عبير.عقيقي عبير.عقيقي 10-12-2021

كشف مكتب الإحصاء الوطني البريطاني يوم الإثنين الفائت أن اسم "محمد" كان خامس أكثر الأسماء شعبية للأطفال الذكور البريطانيين في العام 2020.

ias

"نوح"، وهو شخصية مهمة في جميع الديانات الإبراهيمية الثلاثة، كان رابع أكثر الأسماء شعبية للأطفال الذكور البريطانيين.

كما وصل اسمان مسلمان آخران، هما "إبراهيم" و"يوسف" إلى قائمة أفضل 100 اسم لعام 2020. تتزايد شعبية جميع التهجئات الثلاثة لاسم النبي، بالإضافة إلى يوسف وإبراهيم، بشكل مستمر منذ عام 1996 بحسب بيانات ONS.

يترجم المسلمون من خلفيات عرقية وثقافية مختلفة اسم "محمد" بشكل مختلف إلى اللغة الإنجليزية، ولكن تمت تسميتهم جميعًا تقديسًا للشخصية الإسلامية المحبوبة.

على الرغم من تهجئتها بشكل مختلف من قبل المجموعات المختلفة، فمن المحتمل أن تكون الأصول والنية وراء التسمية مشتركة بين كل ثقافة وعرق يستخدمها.

من المحتمل أن يكون الاسم أكثر شيوعًا مما توحي به تصنيفات ONS، لكن منهجية تقسيم الأسماء بناءً على تهجئتها تجعل من غير الواضح بالضبط كيف يتم تصنيفها مقابل الأسماء العليا الأخرى.

من الأسماء الشائعة الأخرى للأطفال الذكور البريطانيين "جورج" و"أوليفر" و"آرثر". يُدعى الابن الأكبر للأمير وليام وكيت ميدلتون "جورج"، بينما الاسم الأوسط لطفلهما الثالث هو "آرثر".

قالSian Bradford ، مسؤول الإحصاء في ONS: "تستمر الثقافة الشعبية في توفير الإلهام لأسماء الأطفال، سواء كانت شخصيات في برنامجنا المفضل أو مشاهير. شهدت شخصيات Maeve و Otis ، وهما شخصيتان من برنامج "التربية الجنسية"، زيادة في الشعبية في عام 2020. بينما ارتفع اسم Margot بسرعة منذ ظهور الممثلة Margot Robbie في فيلم "The Wolf of Wall Street”.

وأخيرًا، قفز إسم "آرتشي" إلى قائمة أفضل 10 أسماء للأطفال للأولاد، وذلك على الأرجح لأن الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل اختارا هذا الاسم لمولودهما البكر.

الحمل أسماء أولاد أسماء مواليد الأم والطفل الأمومة والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على