متى يوضح جنس الجنين؟

متى يوضح جنس الجنين؟

الحمل هو من اجمل المراحل التي تمر بها المراة في حياتها والتي تتكلل بعد 9 اشهر بولادة طفل يشبه والده او فتاة على مثال امها. وصحيح ان الهواجس التي تقلق المراة خلال اشهر حملها كثيرة ومتعددة ولكن يبقى الهاجس الابرز هو معرفة جنس الجنين وهذا ما يجعلها تطرح سؤال متى اعرف جنس الجنين؟ لمعرفة الجواب العلمي تابعي عائلتي واكتشفي متى يوضح جنس الجنين؟

في اي اسبوع يظهر جنس الجنين؟

هل انت حامل؟ لا شك ان سمعت كثيرا عن طرق تحديد جنس الجنين لا سيما التقليدية المتوارثة ومنها نذكر طريقة تحديد جنس الجنين بالأشهر الهجرية، وتلك التي تعتمد على رش الملح على شعرك ناهيك عن تلك التي تقوم على الانتباه الى الرجل التي تدخلين بها اولا الى المنزل او اي مكان آخر.

ولكن كما تعلمين فإن كل هذه الطرق تبقى مجرد طرق تقليدية وغير علمية وبالتالي لا تمنحك النتيجة الاكيدة التي يمنحك اياها السونار الذي يعتمد على التصوير بالموجات فوق الصوتية. الا ان السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو متى يوضح جنس الجنين؟

بحسب اطباء التوليد، فانه وعلى رغم تكون الاعضاء التناسلية للجنين في الاسبوع السادس من الحمل، الا ان السونار لا يمكن ان يفرق بين اجنة الذكور والاناث التي تبدو متشابهة في هذه المرحلة من الحمل اي في الثلث الاول من الحمل الممتد حتى الاسبوع الـ14 تقريباً.

ويؤكد خبراء الطب النسائي والتوليد انه بامكان معرفة جنس الجنين بالسونار في الفترة الممتدة بين الاسبوع الـ18 و22 من الحمل، الا اه في بعض الحالات قد لا يتمكنون من اكتشاف جنس الجنين اذ لا يكون قد اتخذ الوضعية المناسبة، وبالتالي ينتظر الطبيب حتى الموعد المقبل للكشف عن جنس الجنين.

للمزيد: إليك أغرب الطرق الشعبية لتحديد جنس الجنين!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟