طريقة تحديد جنس الجنين بالأشهر الهجرية

ولد أو بنت؟ سؤال يطرح نفسه في كل مرة تحملين فيها، والإجابة عليه مرهونة إما بنتيجة التصوير بالموجات فوق الصوتية في الأسبوع الثامن عشر للحمل، أو بالـوسائل "الخرافية" و"الممتعة" التي حدّثناكِ عنها مراراً وتكراراً في مقالات سابقة من "عائلتي" كان آخرها: "ماذا تعرفين عن الجدول الصيني لتحديد جنس الجنين؟".

طريقة تحديد جنس الجنين بالأشهر الهجرية

أما الآن، فسنقدّم لكِ فيما يلي طريقة من نوع آخر لتحديد جنس الجنين وقوامها الأشهر الهجرية الإسلامية... تابعي معنا حتى النهاية!

في البداية، وقبل أن نتعمّق أكثر في التفاصيل، لا بدّ من أن نذكر لكِ بأنّ طريقة الحساب هذه لن تنفعكِ إن كانت دورتك الشهرية غير منتظمة أو كنتِ حاملاً بطفلك الأول أو تأخذين حبوباً لتنشيط البويضات أو تخضعين لتلقيحٍ صناعي.

وكما تشير إليه تسمية الطريقة، فإنّ الحساب يعتمد على الأشهر الهجرية أي:

الشهر الأول: محرم

الشهر الثاني: صفر

الشهر الثالث: ربيع الأول

الشهر الرابع: ربيع الثاني

الشهر الخامس: جمادي الأول

الشهر السادس: جمادي الثاني

الشهر السابع: رجب

الشهر الثامن: شعبان

الشهر التاسع: رمضان

الشهر العاشر: شوال

الشهر الحادي عشر: ذو القعدة

الشهر الثاني عشر: ذو الحجة

فإن كانت آخر دورة شهرية لك في حملك الأول، في الشهر الثالث هجري مثلاً ورزقت حينها ببنت يكون جدولك الهجري لكشف جنس الجنين كالتالي: الشهر الثالث= بنت؛ الشهر الرابع= ولد؛ الشهر الخامس= بنت؛ الشهر السادس= ولد؛ الشهر السابع= بنت؛ الشهر الثامن= ولد، وهكذا دواليك. إذا في حال تم الحمل، ليس عليك لكشف جنس الجنين سوى تحديد الشهر الاخير الذي أتت فيه الدورة ومعرفة جنس الجنين الذي ينتظرك عادة في هذا الشهر. وتبنى هذه الحسابات على جنس مولودك الأول في حال كنت في حملك الثاني. أما في حال كنت في الحمل الثالث فيمكنك أن تنطلقي من الجدول الهجري لحملك الثاني.

وفي حال تعرّضكِ للإجهاض ما بين الحملين، فسيكون من الأفضل أن تُدخليه إلى حساباتك منعاً للالتباس: إن كان حملكِ الأول بولد في الشهر الرابع مثلاً، والإجهاض في الشهر السابع، وحملكِ الحالي في الشهر الثالث، فتأتي الحسابات على الشكل التالي:

الشهر الرابع = بنت؛ الشهر الخامس = ولد؛ الشهر السادس = بنت؛ الشهر السابع (عند الإجهاض) = ولد.... حتى الشهر الثالث (حملك الحالي) = ولد!!

ويُعوّل التفسير العلمي والمنطقي لطريقة الحساب هذه على أنّ المرأه منّا تفرز البويضات شهراً من المبيض الأيمين وشهراً آخر من المبيض الأيسر، علماً بأنّ الأول ذكوري والثاني أنثوي، بحسب نتائج الأبحاث والدراسات ذات الصلة.

اقرأي أيضاً: 7 أسباب تمنعك من الكشف عن جنس جنينك.. اعرفيها!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟