متى ينفجر الحمل خارج الرحم؟

متى ينفجر الحمل خارج الرحم

تتساءل العديد من النساء متى ينفجر الحمل خارج الرحم وما هي أعراض التي تدل على هذه الحالة، وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على هذا الموضوع.

أولاً، عليك أن تعلمي أن الحمل خارج الرحم يحدث عندما تنمو البويضة المُخصبة خارج تجويف الرحم الأساسي مما يُسمى بالحمل الأنبوبي وفي هذه الحالة لا يمكن للحمل الإستمرار بشكل طبيعي ولا يمكن للبويضة البقاء على قيد الحياة، فهذه الحالة قد تسبب نزيف ان لم يتم علاجها.

اعراض الحمل خارج الرحم

أشارت العديد من الدراسات أن العلامات والأعراض الأولى للحمل خارج الرحم هي التعرض للنزيف المهبلي والشعور بألم وتقلصات شديدة في البطن، ومن الأعراض الاخرى التي قد تعانين منها نذكر:

  • المعاناة من الغثيان والقيء والتعب الشديد.
  • الشعور بالألم الشديد عند التبول والتبرز.
  • المعاناة من ألم في الكتف والرقبة.
  • الألم الشديد في جانبي الحوض والظهر وأسفل البطن.
  • المعاناة من ألم شديد في الجسم وصعوبة في الحركة.

متى ينفجر الحمل خارج الرحم

في بادئ الأمر، قد تظنين أن هذه الأعراض التي تشعرين بها هي أعراض الحمل الطبيعية، ولكن عندما تنمو البويضة الى حجم كبير، تعجز جدران الرحم عن حمله مما يؤدي الى حدوث إنفجار الذي يحدث بين الأسبوع الرابع من بداية مراحل الحمل الى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.

وقد أشارت الدراسات أنه في حال عدم تشخيص الحمل خارج الرحم في وقت مبكر من قِبل الطبيب المُختص وقبل أن يحدث الإنفجار، من الطبيعي أن تعاني المرأة الحامل من ألم شديد أسفل البطن مع النزيف الداخلي. ولهذا السبب، ننصحك في حال الشعور بأي من هذه الأعراض التي ذكرناها أن تراجعي الطبيب المُختص لكي يكشف إن كنت تعانين من الحمل خارج الرحم ليقوم بعلاج هذه المشكلة فوراً لتجنب أي مضاعفات.

وأخيراً، هل تعرفين اذا الحمل خارج الرحم يُبان بالتحليل المنزلي؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟