اكتشفي متى يكون الم الظهر خطر للحامل

اكتشفي متى يكون الم الظهر خطر للحامل

كثيرة هي الالام التي تشعر بها الحامل خلال اشهر حملها الـ9، وبعد أن كنا قد تطرقنا في موضوع سابق الى ابرز اسباب الم الجنب الايسر للحامل، لا بد اذا من التحدث في هذا الموضوع عن اسباب الم الظهر للحامل ومتى تشكل خطرا على صحة الجنين او الحامل. تابعي عائلتي لتكتشفي متى يكون الم الظهر خطر للحامل:

هل يشكل الم الظهر خطرا على الحامل؟

تصاب المرأة بالم اسفل الظهر في الشهر الاول من الحمل ويستمر خلال اشهر الحمل الـ 9، تتراوح حدته من امرأة لاخرى، وغالباً ما ينجم عن ازدياد الوزن وازدياد افراز الجسم لبعض الهورمونات وابرزها هرمون الريلاكسين الذي يؤدي إلى ارتخاء اربطة الحوض. ورغم كون الم الظهر طبيعيا خلال الحمل، إلا أنه توجد حالات يكون عليك فيها زيارة الطبيب النسائي لان الم الظهر ينبئ بوجود مخاطر. فما هي هذه الحالات؟

  1. الشعور بالم شديد يصعب تحمله: في هذه الحالة لا تترددي في زيارة الطبيب النسائي لان الالم في هذه الحالة قد ينبئ بالاجهاض.

  2. الشعور بالتشنج الجديد: اذا شعرت ان الم الظهر اسفل البطن يرافقه تشنجاً شديدا، من الافضل التوجه الى المستشفى فورا لأنه قد ينذر حينها بالولادة المبكرة.

  3. النزيف المصاحب لالم الظهر: اذا تصاحب الم الظهر مع نزيف خلال الحمل، سارعي لزيارة طبيبك المختص لان ذلك قد يؤدي الى الاجهاض.

  4. صعوبة التبول: اذا ترافق الم الظهر اسفل البطن مع صعوبة في التبول، عندها لا تترددي في زيارة الطبيب النسائي للتأكد من سلامة الحمل

للمزيد:اسباب وطرق علاج الم اسفل الظهر للحامل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟