متى يعرف نوع الجنين؟

متى يعرف نوع الجنين

تنتظر المرأة كثيرًا لمعرفة جنس الجنين وذلك لتبدأ بتحضير أغراضه وثيابه على حسب ذلك. فقبل أن تتأكد من نوعه من خلال خضوعها لفحص بالموجات فوق الصوتية، قد تبدأ المرأة بالشعور بينها وبين نفسها بأعراض قد تدل إذ كان الجنين بنت أو ولد. فتختلف الأعراض عند المرأة الحامل ببنت والمرأة الحامل بولد. لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو متى يعرف نوع الجنين؟

تعتبر مرحلة الحمل مرحلة طويلة بالنسبة للمرأة ومليئة بالأوقات الفرحة والأوقات الصعبة. فكل لحظة وكل خطوة تقوم بها المرأة يكون لها تأثير مباشر وغير مباشر على صحتها وصحة الجنين معًا.

للمزيد: كيف يكون وحام البنت والولد؟

يمكن للمرأة أن تعلم نوع الجنين بين الشهر الرابع والخامس أي بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع الواحد والعشرون. لكن الجدير بالذكر أنه لا يمكن للطبيب المعالج أن يحدد نوع الجنين في حال لم تظهر أعضائه بشكل واضح. ففي حين أن العضو الذكري للجنين يبدأ بالنمو بدءًا من الأسبوع الثامن، فلا يمكن تحديد جنسه خلال هذا الفترة إذ إن البنت والولد يبدوان متشابهان حتى الأسبوع الرابع عشر تقريبًا. أما مع وصول الأسبوع الثامن عشر من الحمل، سيتمكن الطبيب المعالج من تحديد نوع الجنين في حال كانت وضعيته تسمح بظهور العضو التناسلي بشكل واضح.

الجدير بالذكر إلى أنه هناك بعض النساء اللواتي يخضعن لفحص بزل السلى لمعرفة نوع الجنين إلا أنه قد يكون غير مفيد لصحة الحامل والجنين إذ يمكنه أن يؤدي إلى الإجهاض. فتستخدم هذه الفحوصات عادةً من أجل تحديد إن كان الطفل يعاني من أي اضطرابات معينة أو من متلازمة داون.

للمزيد: متى ينقلب الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟