متى يعدّ السنّ مناسباً لبدء استخدام الفوط اليومية؟

فوط صحية | فوط الدورة الشهرية، النظافه الشخصيه

على الرغم من أنّ استخدام الفوط الصحية اليومية هو من القرارات الشخصية التي تتّخذها المرأة في ما يتعلّق بنظافتها إلّا أنّه من المحبّذ استعمال هذه الفوط عند مواجهتها للإفرازات المهبلية. ولأنّه من الصعب أحيانا تحديد موعد بدء الدورة الشهرية قد يكون من المحرج أن تفاجئك وتلطّخ ملابسك بالبقع، لذلك فمن المفضّل استخدام هذه الفوط قبل بضعة أيام من الموعد المتوقّع لبدايتها. ولكن ماذا عن ابنتك الصغيرة؟ متى عليها استخدام الفوط الصحية اليومية للمرة الأولى؟

ماذا يقول الإسلام عن النظافة الشخصية؟

قد يكون من الصعب تحديد سنّ معيّن لبدء صغيرتك باستخدام الفوط الصحية اليومية وذلك لأنّ سنّ البلوغ يختلف ما بين فتاة وأخرى، ولكن ما يمكنها ملاحظته هو أنّ الإفرازات المهبلية قد تبدأ قبل حوالى عام من بلوغها، لذا فمن المفضّل عندها أن تبدأ باستخدام هذه الفوط للحفاظ على نظافتها ومنعاً للإحراج فهي قد تكون معرّضة لبدء دورتها الشهرية الأولى في أي وقت من هذه المرحلة.

كيف تهتمّين بنظافتك خلال فترة النفاس؟

أمّا في ما يتعلّق بالفتيات اللواتي ينتمين إلى أولى مراحل البلوغ، أي بلغن منذ فترة قصيرة، فمن المفضّل أن يحتفظن هنّ أيضاً ببعض الفوط الصحية اليومية في حقائبهنّ فخلال هذه الفترة قد تكون دوراتهنّ الشهرية غير منتظمة. كوني أنت الأم والمعلّمة في آن وتقرّبي من ابنتك وقدّمي إليها النصائح التي تتعلّق بالنظافة الشخصية والنسائية بشكل خاص، إذ قد تواجه هي بعض الإحراج في طرح الأسئلة التي تشغل بالها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟