متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وما هي اثارها الجانبية؟

متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وما هي اثارها الجانبية؟

المواضيع

  1. كيفية استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون!

  2. متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟

  3. الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون!

ترغبين في معرفة متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وكيفية استخدامها وتتساءلين ما هي آثارها الجانبية وهل يجوز تناولها في اليوم السادس من الدورة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه موعد حدوث الحمل بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

تعتبر حبوب منع الحمل مارفيلون احدى افضل انواع حبوب منع الحمل خصوصا انها مركبة من البديل الصناعي لهرموني الاستروجين والبروجسترون وبالتالي تمنع حدوث التبويض، ولكن متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟

كيفية استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون!

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون، وبعد ان سبق وكشفنا لك كيف تتصرفين عند نسيان حبوب منع الحمل مارفيلون، نطلعك في ما يلي على كيفية استخدام حبوب مارفيلون لمنع الحمل.

في الواقع، ينصح الاطباء المراة في البدء في تناول حبوب منع الحمل مارفيلون في اليوم الثاني من الدورة الشهرية يوميا عن طريق الفم ومع كوب من الماء، ومن المفضل ن تتناولها في الوقت عينه وطيلة 21 يوما. وفي حال نسيت المراة تناول حبوب منع الحمل مارفيلون في الوقت عينه، فمن المستحسن ان تتناولها فور تذكر الامر شرط عدم مرور 12 ساعة على الموعد المحدد.

متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على كيفية استخدام حبوب منع الحمل مارفيلون واجبناك في موضوع سابق على سؤال هل نزول دم مع حبوب منع الحمل مارفيلون امر طبيعي، نجيبك في ما يلي على سؤال متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟

في الواقع، وبحسب ما يقول الاطباء فان مفعول حبوب منع الحمل مارفيلون يتوقف بعد مرور شهر على الامتناع عن تناولها وبالتالي يعود الجسم الى طبيعته في غضون شهر وتحدث الاباضة وبالتالي يمكن حدوث الحمل.

الا ان ذلك كله يختلف باختلاف طبيعية جسم كل امرأة ومدى قدرته على التخلص من المادة الفعالة في حبوب منع الحمل مارفيلون.

الآثار الجانبية لحبوب منع الحمل مارفيلون!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشقين اعلاه متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وكيفية استخدامها، نطلعك في ما يلي على آثارها الجانبية:

  1. احتباس السوائل في الجسم وما يرافقه من تورم في الجسم عموما وفي الساقين تحديدا

  2. زيادة ملحوظة في الوزن

  3. ارتفاع في ضغط الدم

  4. زيادة الحاجة الى التبول

  5. المعاناة من تعب شديد وخمول وعدم القدرة على الحركة

  6. الاصابة بالصداع والغثيان وبارتفاع درجة الحرارة

  7. الاصابة بحكة في المهبل تصاحبها خروج الافرازات المهبلية

  8. الاصابة بالاورام الليفية التي قد تتطور الى خلايا سراطينة لاحقا لا سيما في الثدي والرحم

  9. ظهور حب الشباب

  10. ضعف بصيلة الشعر وتساقطه

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع متى يحدث الحمل بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون وكيفية استخدامها اضافة الى آثارها الجانبية، ندعوك الى الاطلاع على اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟