اليك اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون!

اليك اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون!

صحيح ان المراة العربية تفوقت على غيرها من النساء في حبها للانجاب، الا ان ذلك لا يلغي لجوئها احيانا ولسبب أو لآخر الى حبوب منع الحمل لفترة ما والمتوفرة في الصيدليات. وبعد ان كنا قد كشفنا لك سابقاً كيفية استخدام حبوب منع الحمل، لا بد من الاجابة في مقالنا هذا عن سؤال مهم يقلق جميع السيدات ألا وهو، ما هي اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون؟ تابعي عائلتي لتكتشفي الاجابة

أولاً: ما هي حبوب مارفيلون؟

قبل ان نكشف لك اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون، لا بد اولاً من التفسير لك ما هي حبوب مارفيلون. في الواقع، ان حبوب مارفيلون هي نوع من انواع حبوب منع الحمل والتي تحتوي على هورموني الأوستروجين والبروجستيرون. ورغم ان حبوب مارفيلون غالباً ما توصف للمراة لمنع الحمل، إلا انه يتم وصفها احياناً للنساء اللواتي يعانين من اضطربات في الدورة الشهرية وآلاماً اثناء نزول الدورة الشهرية.

ثانياً: اسباب تاخر الدورة بعد التوقف عن تناول مارفيلون!

بعد ان ذكرنا لك في وقت سابق طريقة استخدام حبوب مارفيلون لاول مره، نجيبك الآن عن اسباب تاخر الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل مارفيلون. وبحسب ما يقول الدكتور في الطب النسائي في مستشفى فلوريدا الطبيب روبير هولواي، فإنه وبما ان مارفولين تحتوي على الهرمونات التي توقف إطلاق البويضة أو عملية الإباضة كل شهر، نلاحظ اضطرابات في الدورة الشهرية وتاخرها بعد ايقاف هذه الحبوب.

ويقول الدكتور هولواي انك قد تواجهين خللاً او غير انتظاماً في الدورة الشهرية بعد امتناعك عن تناول حبوب المارفيلون، وان الدورة الشهرية تحتاج ما يقارب الـ 3 اشهر لتصبح منظمة.

للمزيد: ما هي أضرار حبوب منع الحمل مارفيلون؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟