اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض، لماذا؟

اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض

ان حبوب سايتوتك هي من الحبوب المستخدمة لانزال الجنين من الاشهر الاولى من الحمل، ولكن هل اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض؟ اعرفي لماذا في هذا المقال من عائلتي.

ما هي حبوب سايتوتك؟

إن حبوب سايتوتك هي من الأدوية التي تؤخذ للاجهاض اذ انها تساهم في توسع منطقة عنق الرحم عبر تعزيز حدوث الانقباضات والتقلصات القوية التي تخرج الجنين خراج الرحم. ولكن بالطبع، لا يشجع موقع عائلتي النساء ابدا على استخدام هذه الحبوب واجهاض الجنين وذلك لأن هذا الامر قد يعود بالاضرار الصحية والنفسية على المرأة نفسها وعلى زوجها.

لماذا اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض؟

غالبا ما تأخذ هذه الحبوب مفعولها بوقت سريع جدا أي أن الاجهاض قد يحدث بعد عدة ساعات فقط او يوم واحد كحد اقصى. ولكن قد يحدث احيانا الا تكون هذه الحبوب فعالة وذلك لاسباب عدة منها عدم استجابة جسم المرأة للحبوب او التقدم بمراحل الحمل.

وفي هذه الحالة، على الحامل المتابعة بشكل دائم مع الطبيب المختص وذلك لتحديد طريقة الاجهاض اللازمة التي قد تتطلب جرعة اضافة من هذا الدواء او عملية جراحية.

العوارض الجانبية لحبوب سايتوتك:

كما سبق وقلنا، قد تعود حبوب سايتوتك للاجهاض باضرار عدة على صحة المرأة، ومن ابرز هذه المخاطر هي:

  • الإصابة بحساسية لاحدى مكونات هذه الحبوب
  • عدم اكتمال الإجهاض بالشكل الصحيح
  • الإصابة بالاتهابات والعدوى
  • حدوث تجلطات دموية داخل الرحم
  • حدوث نزيف مهبلي خطير

أخيرا، نشدد سيجتي الى انه لا يجب عليك اللجوء ابدا الى القيام بالاجهاض قبل استشارة الطبيب النسائي الذي قد يكون السبب الاساس وراء العدول عن رأيك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟