متى يبدا الوحم بالضبط؟

متى يبدا الوحم بالضبط

المواضيع

  1. متى يبدا الوحم بالضبط؟

  2. على ماذا يدل الوحام الشديد؟

الوحم من اعراض الحمل الشائعة وقد تتساءلين متى يبدا الوحم بالضبط ومتى ينتهي تعرفي معنا اذا في هذا المقال من عائلتي كل ما يجب ان تعرفيه من معلومات.

متى يبدا الوحم بالضبط؟

يعتبر الوحم من اكثر اعراض الحمل الاكيدة شيوعا وغالبا ما يسيطر على الحامل خلال الفصل الاول من الحمل اي من الشهر الاول حتى الشهر الثالث ليزول هذا الشعور تدريجيا بعد هذه الفترة. لكن قد تختبر بعض النساء هذا العارض حتى نهاية الحمل حسب طبيعة جسم كل امرأة.

يتمثل الوحم بالاستيقاظ والشعور بالرغبة بتناول الاطعمة السريعة او المشروبات الغازية. قد يصل الوحام احيانا لدرجة الاستيقاظ في منتصف الليل لتناول الاطعمة او للطهي بشكل خاص.

وابرز الاطعمة التي قد ترغب المرأة بتناولها:

  • الشوكولاتة: ترغب الحامل في هذه الفترة بتناول كميات كبيرة وانواع مختلفة من الشوكولاتة.
  • الاطعمة الغنية بالتوابل: تعتبر الاطعمة الحارة من بين الأطعمة التي تطلبها المرأة خلال فترة الحمل .
  • رقائق البطاطس: من الاطعمة التي تطلبها المرأة كثيرا في هذه الفترة وتحتوي رقائق البطاطس على نسبة عالية من الاملاح، لكن عليك ان تنتبهي إلى الكمية التي تتناولينها بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية.
  • قطعة من الثلج: قد ترغبين بتناول قطعة من الثلج وبخاصة ان كنت تعانين من فقر الدم او الانيميا.

على ماذا يدل الوحام الشديد؟

وبعد ان اجبناك عن سؤالك متى ينتهي الوحم، اليك ابرز دلالات الوحم الشديد!

  • نقص في بعض الفيتامينات والمعادن: اشارت الدراسات الى ان الوحام قد يكون مرتبطا بنقص في مستوى بعض الفيتامينات والمعادن في جسم المرأة الحامل، اذ يشتد الوحام ويقوى كرد فعل طبيعي بسبب هذا النقص .
  • تمدد عضلات الرحم: يتغير جسم المرأة اثناء الحمل وذلك تحضيرا لحمل الجنين المتنامي ولذلك تتمدد عضلات الرحم وترتخي عضلات القناة الهضمية مما يؤدي الى ظهور اعراض الوحام الشديد. بالإضافة الى ذلك، تزيد حموضة المعدة خلال الحمل مما يؤدي الى شعور السيدة بالجوع الدائم والقوي.
  • تغير مستوى السكر في الدم: تتعرض الحامل خلال فترة الحمل لتغيرات جسدية عديدة ابرزها تبدلات في نسبة السكر في الدم كما نسبة الهرمونات النسائية. هذا الامر قد يؤثر على شهية المرأة خاصة في ما خص رغبتها في تناول بعض الأطعمة الغريبة وغير الممكن الحصول عليها بسهولة.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟