متى ينتهي الوحم؟

متى ينتهي الوحم | متى يخلص الوحام

يعتبر الوحام من أولى أعراض الحمل، ومن أصعب المراحل التي تمر بها المرأة عموماً والحامل خصوصاً. حيث تتبدل الكثير من الأمور وتتطلب هذه المرحلة عناية خاصة لإستكمال فترة الحمل والوصول إلى الولادة. فالسؤال الذي يشغل بال معظم النساء متى ينتنهي هذا الوحام؟ عائلتي تجيبك من خلال هذا النص. يسيطر الوحام في العادة على المرأة الحامل في الأشهر الأولى من حملها، حيث أنه يرتبط بعوامل عضوية وأخرى نفسية، إلا أن العوامل النفسية يكون لها أثرٌ أكبر. ومن أعراض الوحام الأكثر شيوعاً هي معاناة المرأة الحامل من حساسية مفرطة في حاستي التذوق والشم.

متى يبدأ الوحام؟

تبدأ أعراض الوحام وعلاماته بعد غياب الدورة الشهرية بأيام معدودة وتستمر طيلة الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ثم تبدأ بعد ذلك بالتلاشي، إلا أنه يوجد بعض الحالات النادرة التي تستمر فيها أعراض الوحام حتى الأشهر الأخيرة من الحمل.

5 خلطات طبيعية لعلاج وحام الحمل

تعتبر فترة الوحام أصعب فترة تمرّ بها المرأة الحامل، حيث يجب عليها الإستعداد او التحضر لهذه المرأة ومعرفة كيفية التعامل مع الغثيان والدوار والتعب والكثير من الامور الأخرى...حيث تشتد أعراض الوحام في ساعات الصباح الأولى إلا أنه قد يحدث في أي وقت من ساعات اليوم، وهذا يحصل لغالبية النساء الحوامل، وقد تصل معاناة بعض النساء مع الوحام لدرجة شعورهن بالإكتئاب والحزن وحدة الطبع على عكس أخريات اللواتي كن ينتظرن فرحة الحمل. إذاً لا فترة محددة للوحام، بل يختلف ذلك حسب طبيعة جسم كل حامل. تابعينا في مقالات أخرى التي تساعدك على إجتياز هذه الفترة بسلام.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟