متى يبان الحمل بالبول؟

متى يبان الحمل بالبول

تلجأ المرأة لإجراء اختبار الحمل كي تكتشف إذا كانت حامل أو لا. إنطلاقاً من هنا، اخترنا أن نقول لك متى يبان الحمل بالبول، فيما تبقى الطريقة الأكثر ضماناً هي معرفة متى يظهر الحمل بالدم. تابعينا هذا المقال من "عائلتي" وثقي بأننا سنزودك بكل المعلومات حول الموضوع!

متى يبان الحمل بالبول:

بعد خمسة الى سبعة أيام من حدوث الإباضة، يمكن للحمل أن يظهر في اختبار البول الذي بإمكانك إجراءه في البيت وننصحك بإجرائه حوالي ثلاث مرات لنتيجة أضمن إذ أنه يمنحك نسبة 97% من النتيجة الأكيدة، على أن تقومي بعده بإجراء الفحص المخبري لنتيجة لا خطأ فيها.

لإجراء فحص البول في المنزل، بإمكانك سيدتي القيام به سواء من خلال وضع البول في كوب ومن ثم وضع التحليل المنزلي بداخله، أو بإمكانك وضع التحليل في مجرى البول وانتظار أن تظهر عليه النتيجة. هذا وينصح الأطباء بإجراء المرأة لهذا التحليل بعد يوم واحد من انقطاع الدورة الشهرية عنها.

ولقراءة النتيجة بشكل صحيح، إعرفي أنه كي تكوني حامل، يجب أن يظهر الشريطان خلال الدقائق العشر الأولى من بعد إجرائك الإختبار.

في بعض الأحيان، قد تكون النتيجة مخلّة بسبب وجود عطل أو خلل ما أثناء القيام بالفحص. مثلاُ، لا تبقي اختبار الحمل لوقت طويل في كوب البول، واحرصي على عدم انتهاء صلاحيته عند استخدامه. كما أنك في حال كنت تستخدمين أدوية الخصوبة التي ترفع هرمون الحمل في الجسم قد يؤثر أيضاً على النتيجة.

إكتشفي أيضاً كيف تعرفين أنك حامل بتوام بدون كشف!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟