jana.abdallah jana.abdallah 01-06-2021

المواضيع

  • متى تنزل الدورة بعد النفاس للمرضع
  • تغيرات الدورة بعد عودتها

إن كنت تتساءلين متى تنزل الدورة بعد النفاس للمرضع فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على هذا الموضوع وإكتشفي التغيرات التي تطرأ على الدورة بعد النفاس.

ias

من المعروف أن فترة النفاس هي الفترة التي تلي الولادة والتي تحتاج بها الحامل الى الراحة الجسدية والنفسية. ومن المتعارف عليه أيضاً ان الدورة الشهرية تغيب بعد الولادة وخاصةً مع الرضاعة الطبيعية. فهل تعرفين متى تنزل الدورة بعد النفاس؟

متى تنزل الدورة بعد النفاس للمرضع

يشير العديد من الأطباء أن موعد قدوم الدورة الشهرية يختلف بحسب كنت مرضعة أم لا. ففي حال عدم الإرضاع، فقد تعود الإباضة بعد مرور أسبوعين على الولادة مما يؤدي الى نزول الدورة بعد شهر أو شهرين كحد أقصى. أما في حال الرضاعة الطبيعية، فإن موعد قدوم الدورة يختلف بسحب عدد مرات الرضاعة الطبيعية والفترة التي يقضيها الرضيع على الثدي، فكلما كان الطفل يرضع لوقت أطول، كلما زاد فترة إحتمال عودة الدورة والتي قد تترواح بين 8 أشهر الى سنة.

تغيرات الدورة بعد عودتها

بعد أن تعود الدورة، قد تشعرين يتغيرات عدة الى جانب أعراض الدورة الشهرية الطبيعية، ومن هذه التغيرات نذكر:

وأخيراً، يجب أن تعلمي أنه في حال عدم إستخدام حبوب منع الحمل في هذه الفترة، فهناك إحتمال كبير أن تصبحين حامل بعد عودة أول دورة شهرية بعد الولادة، ولهذا السبب انتبهي جيداً عند ممارسة الجماع مع زوجك في حال كنت غير مستعدة لإنجاب طفل آخر.

الحمل ما بعد الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على