متى تشعر الحامل بنبض الجنين؟

متى تشعر الحامل بنبض الجنين

هل تعلمين متى تشعر الحامل بنبض الجنين؟ في أي أسبوع تتمكنين من الشعور بنبض الجنين وكيف تعلمين ما إذ كان ينبض بشكلٍ طبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنجيبك على هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

قد لا تتمكنين من الشعور بنبضات قلب الجنين خلال الأسابيع الأولى من الحمل من خلال وضع يدك على بطنك وذلك بسبب صغر حجم بطنك وحجم الجنين وضعف قوّة ضخ قلبه للدم.

يبدأ قلب الجنين بالنبض عند دخولك الأسبوع السادس من الحمل إلا أنك لا تتمكنين من سماعه أو رؤيته قبل وصولك الأسبوع الثامن من الحمل وذلك من خلال خضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية.

ومع تقدمك مراحل الحمل، تصبح نبضات قلب الجنين أكثر قوةً ووضوحاً وتتمكنين من سماع دقات قلب الجنين من خلال استخدام الطبيب سماعته التي يضعها على بطنك ويبدأ بتحريكها في مختلف الإتجاهات بحثاً عن النقطة الأقرب إلى قلب مولودك المنتظر. لكن من أجل الحصول على نتيجة دقيقة، عليك أن تكون أعصابك هادئة والإستلقاء على ظهرك والإسترخاء من دون القيام بأي حركة.

كيف يكون صوت نبض الجنين؟

تصف معظم النساء الحوامل نبض الجنين إلى صوت الخيول الراكضة وتتسارع دقات القلب خلال الفترة الأولى ما بين الـ120 والـ160 دقة في الدقيقة. في حال لم تكن دقات قلبه بين هذا العدد، من المحتمل أن يشير هذا الأمر إلى معاناة مولودك المنتظر من مشكلة معينة في القلب.

أخيراً، لا تهملي الموضوع أبداً وتأكدي من زيارة الطبيب خلال كل أسبوع للإطمئنان على صحة الجنين والتأكد أن الحمل يسير بالشكل اللازم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟