متى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

متى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية

بضعة أيام تفصلنا عن اليوم الوطني الذي ينتطره بكل شوق جميع المواطنين السعوديين في كل انحاء المملكة، وكما هو معروف ان تاريخ اليوم الوطني ثابت وهو في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل سنة لكن متى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سيصادف هذه السنة؟

يصادف هذه السنة يوم العيد الوطني للمملكلة العربية السعودية الأحد 23 من شهر سبتمبر 2018،حيث تحتفل السعودية بعيدها الوطني من خلال مظاهر احتفالية مختلفة، كإلقاء خطابات، إقامة نشاطات وإحتفالات في المدارس والمجمعات الترفيهية الكبيرة، وسترفع اعلام المملكة العربية السعودية في كل أرجاء المملكة ومناطقها على السيارات والمنازل ابتهاجاً بهذا النهار الوطني، فضلاً عن الفعاليات التي ستقام في الرياض وفي كل مناطق المملكة.

ما هو سبب اختيار 23 من أيلول اليوم الوطني للمملكة؟

يعود اختيار هذا التاريخ من السنة الى حدث تاريخي جعل منه يوماً وطنياً. ففي23 سبتمبر عام 1932 تم توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك الراحل، عبد العزيز عبد الرحمن الفيصل آل سعود، بعد أن كانت المملكة مقسمة الى عدة ممالك منفردة، مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها الى مملكة واحدة تحت نظام ومبادئ موحدة وتم تسميتها بالمملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك التاريخ، يتم الاحتفال في الثالث والعشرين من شهر أيلول من كل عام لإحياء هذه الذكرة التارخية.

في الختام لا تنسي في هذا اليوم الرمزيات التي يحملها اليوم الوطني السعودي التي يجب أن ترسخيها في أذهان أطفالك الى جانب ذلك، اجمل عبارات عن اليوم الوطني السعودي التي يجب ان يتعلمها اطفالك ولن ينسوها أبداً مهما كبروا وبدورهم سيعلموها لأولادهم في المستقبل.

إقرأي أيضاً: ماذا طلب السعوديون في اليوم الوطني لتوحيد المملكة؟