متى اسوي سونار في بدايه الحمل؟

متى اسوي سونار في بدايه الحمل

المواضيع

  1. ما هو فحص السونار؟

  2. متى اسوي سونار في بدايه الحمل؟

  3. ما هي فوائد السونار في الحمل؟

تتساءلين متى اسوي سونار في بدايه الحمل وما فوائد السونار في الحمل في هذا المقال من عائلتي سنقدم لك أهم المعلومات عن فحص السونار في الحمل.

خلال الحمل تخضع المرأة الحامل لجلسات السونار أو ما يعرف ايضا التصوير بالموجات فوق الصوتية وذلك بهدف التأكد من سلامة الحمل والجنين. وفي حال علمت لتوك بأنك حامل وتتساءلين متى اسوي سونار في بدايه الحمل، فهذا المقال لك.

ما هو فحص السونار؟

السونار أو ما يعرف بالتصوير بالأشعة فوق الصوتية هو عبارة عن تصوير يعتمد على موجات صوتية عالية التردد يمكنها التقاط صور حية لداخل الجسم وهي تقنية تشبه الرادار إلى حد ما، وهي طريقة تمكن الطبيب من تشخيص مشكلات الأعضاء المختلفة من الجسنن والأوعية الدموية والأنسجة. ويتميز السونار بعدم استخدام أي نوع من الإشعاعات خلال التصوير لذلك ينفرد في تصوير الجنين خلال الحمل، لكن هل يخطئ السونار؟ ادخلي الرابط لتعرفي الإجابة!

متى اسوي سونار في بدايه الحمل؟

ان كنت تتساءلين متى اسوي سونار في بدايه الحمل، من المهم أن تعرفي عزيزتي انه بعد خضوعك لفحص الحمل المنزلي وذلك بعد اسبوع من انقطاع الدورة الشهرية سيتعين عليك الانتظار حتى يظهر كيس الحمل في الاسبوع الخامس.

وغالبا ما يلجأ الطبيب في هذا الوقت لإجراء السونار المهبلي لكي يتمكن من تحديد موقع كيس الجنين بطريقة دقيقة وواضحة لأنه يكشف وضع الرحم وقناة فالوب.

أما سونار البطن، فيقوم الطبيب بإجرائه عند تقدم الحمل وتقدم عمر الجنين ليتمكن من تصويره داخل الرحم ومراقبة التغيرات والتطورات التي تطرأ عليه.

ما هي فوائد السونار في الحمل؟

ينطوي فحص السونار على عدد من الفوائد، اما فوائد اجراء الحامل فحص السونار فهي التالية:

  1. الاطمئنان على صحة الجنين

  2. متابعة نمو وتطور الجنين.

  3. الاكتشاف المبكر للتشوهات الخلقية التي قد تصيب الجنين

  4. اكتشاف كمية السائل الامنيوسي الذي يحيط بالجنين والذي لا يجب أن ينقص أو يزيد عن معدله الطبيعي حتى لا يؤثر على صحة الجنين.

  5. التأكد من حدوث الحمل.

  6. تحديد مكان الحمل.

  7. معرفة جنس الجنين وذلك في منتصف الشهر الثالث وبداية الشهر الرابع من الحمل

  8. الكشف عن حالات الحمل بتوأم والتي بالطبع لا تظهر في اختبار الحمل المنزلي.

  9. مراقبة حركة الجنين وتحديد وضعيته.

  10. معرفة وزن الجنين وحجمه

والآن بعد ان حصلت على الإجابة عن سؤالك متى اسوي سونار في بدايه الحمل؟ ندعوك لاكتشاف كيف تخضع الحامل للتصوير بالموجات فوق الصوتية!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟