حامل للمرة الأولى؟ 4 أشياء ينصحك بها الكثيرون تجاهليها تماماً!

ما يقومون بها الحوامل ويجب الامتناع عنه

تتعرض المرأة الحامل للمرة الاولى، لبعض الأخبار التي تأتيها من صديقاتها أو تسمعها من مصادر ليست محل ثقة، حول كيفية إتباع بعض النصائح للحفاظ على حملها. لكن تلك النصائح عادة ما تكون مغلوطة ولكن تقدم عليها بعض الحوامل.

تناول الطعام عن شخصين: هي فكرة مغلوطة ومنتشرة بين الحوامل. ففي الفترة الاولى من الحمل لا تحتاج الحامل للكثير من الطعام، بل عليها إتباع نظامها الغذائي الذي كانت تتبعه قبل الحمل. لان الاكل بكميات مضاعفة قد يسبب لها السمنة وبالتالي الدخول في نفق مرض السكري، تعرفي الى اعراض سكر الحمل.

النوم لفترة طويلة: بعيداً عن الوحام، قد تتلقى الحامل نصائح بالنوم لساعات طويلة. لكن هذه الخطوة ليست صحية أبداً، بل على المرأة القيام ببعض الحركة يومياً لان النوم يؤثر على بنيتها ونشاطها.

الراحة والجلوس: قد تحتاج المرأة للراحة في الأشهر الأخيرة من الحمل لأنها لم تعد تقوى على السير، لكن حتى خلال هذه الأشهر ينصها الطبيب بالسير كل يوم لمدة نصف ساعة لزيادة فرص الولادة الطبيعية وتسهيلها. الجلوس هو أكثر ما يضر الحامل عليها أن تتحركوتقوم ببعض التمارين للحفاظ على صحتها والتمتع بالنشاط.

ترك العمل: هي من النصائح التي تتلقاها المرأة العاملة، كي تتفرغ للحمل خوفاً من تحرّك الجنين وبالتالي قد تفقده، لكن على المرأة أن تعرف أن الجنين يتحرك بأشهر معينة فحسب. بهذه الخطوة تلغي المرأة حياتها السابقة التي كانت فيها تحقق طموحاتها. على العكس، فعلى المرأة أن تتابع عملها، ولكن من دون أن ترهق نفسها.

على المرأة أن تعيش حياتها بشكل طبيعي من دون أن تتأثر بأي أخبار حول الحمل، ويمكنها أن تقوم ببعض الخطوات لجلب السعادة الى حياتها الزوجية ومن بينها مفاجأة زوجها بالحمل. وكذلك قد تطبق بعض النصائح التي يقدمها لها طبيبها لوحدها فحسب.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟