ما هي موانع الحمل المضمونه طبيعيا وطبيا؟

ما هي موانع الحمل المضمونه طبيعيا وطبيا؟

المواضيع

  1. ما هي موانع الحمل المضمونه الطبيعية؟

  2. ما هي موانع الحمل المضمونه الطبية؟

تتساءلين ما هي موانع الحمل المضمونه طبيعيا وطبيا والتي تتركز اما على الاعشاب او على وسائل طبية متطورة وتريدين معرفة ابرز انواع موانع الحمل؟ تابعي اذا عالئتي في هذا الموضوع الذي تفرق لك فيه بين انواع وسائل منع الحمل وتكشف لك النوع الافضل منها.

ترغب بعض النساء بتأخير الحمل قليلا بعد الزواج وهذا ما يدفعهن الى اللجوء الى وسائل منع الحمل المختلفة اما الطبية او الطبيعية. ولكن ما هي موانع الحمل المضمونه وايها افضل بالنسبة لك؟

ما هي موانع الحمل المضمونه الطبيعية؟

ما هي موانع الحمل الأفضل لك، وما هي موانع الحمل المضمونه طبيعيا؟ اكتشفيها في هذا الشق:

  1. الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة في فترة الاباضة والتي يمكن احتسابها اعتمادا على حاسبة التبويض.

  2. العزل وهي الطريقة التي يقوم فيها الرجل بسحب العضو الذكري من المهبل قبل القذف منعا لدخول السائل المنوي الى المهبل وبالتالي تلقيح البويضة.

  3. تناول بعض انواع الاعشاب ومنها عشبة النيم التي تمنع الحمل عند كلا الزوجين، اذ تحد من خصوبة النساء كما تقتل الحيوانات المنوية عند الرجال

ما هي موانع الحمل المضمونه الطبية؟

بعد ان كشفنا لك ابرز وسالئ منع الحمل الطبيعية، نعرفك في ما يلي على الوسائل الطبية المستخدمة لمنع الحمل وهي:

  • اللولب: يعتبر من اكثر وسائل منع الحمل انتشارا بين النساء، وهو عبارة عن جهاز نحاسي صغير الحجم على شكل حرف T تتدلى من جانبيه خيوط بيضاء صغيرة. يقوم الطبيب بتركيبه في رحم المراة لمنع الحمل وهو متوفر على نوعين اما النحاسي او الهرموني.
  • حبوب منع الحمل: ضمن موانع الحمل المضمونه، غالبا ما تلجأ المراة الى حبوب منع الحمل التي ترتكز على الهرمونات والتي يمكن ايقافها وقتما تشائين.
  • العلاج الهرموني: من ابرز وسائل منع الحمل نذكر الطرق الهرمونية والتي يمكن تناولها اما يوميا على شكل اقراص تحتوي على هرمون البروجسترون الذي يعيق عملية الاباضة، او على شكل حقن في الذراع او الارداف مرة كل 3 اشهر.

اخيرا بعد ان اجبناك على سؤال ما هي موانع الحمل المضمونه على الصعيدين الطبي والطبيعي، ندعوك الى الاطلاع على معتقدات خاطئة حول موانع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟