ما هي مدة حفظ السمك المطبوخ في الثلاجة؟

ما هي مدة حفظ السمك المطبوخ في الثلاجة

يجب علينا التأكد من إضافة السمك إلى نظامنا الغذائي الصحي بسبب احتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي نحتاج إليها بشكلٍ يومي وروتيني. لكن هل تعلمين ما هي مدة حفظ السمك المطبوخ في الثلاجة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

إن هذا الموضوع في غاية الأهمية إذ إن ترك بعض الأنواع من الأطعمة خارج الثلاجة أو الفريزر لفترة معينة من الوقت وتناوله مجددًّا يمكن أن يؤدي إلى مشكلة التسمم الغذائي.

مدة حفظ السمك المطبوخ في الثلاجة

لكن كم من الوقت يمكنك حفظ الأسماك في الثلاجة او الفريزر؟

في حال كان السمك طازجاً إذاً تأكدي من عدم وضع السمك في الثلاجة لأكثر من خمسة أيام وفي حال وضعه في الفريزر، تمتد هذه الفترة إلى ما بين الـ4 أشهر والسنة.

لكن إذا كان السمك مطبوخ، يفضل ألا تتعدد مدة حفظ السمك في الثلاجة الـ3 أيام ومدة الـ6 أشهر في حال وضعه في الفريزر.

انتبهي جيدًّا إلى هذه التواريخ إذ إنه في حال تخطيها وتناولك السمك بعد فترة طويلة من وضعه في الثلاجة، يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل صحية غير مرغوب فيها.

أطعمة أخرى ومدة حفظها

اللحوم: يمكنك حفظ اللحوم الحمراء في الثلاجة لمدة 5 أيام وفي الثلاجة لمدة 4 أشهر تقريباً. لكن في في بعض الأحيان، قد يمكنك تمديد هذه المدة حسب نوعية اللحوم.

الدجاج: تأكدي من عدم وضع الدجاج الطازج في الثلاجة لأكثر من يومين كحدٍ أقصى والدجاج المطبوخ لثلاثة أيام فقط.

  • اللحوم: هل تعلمين ما هي مدة حفظ اللحوم في الثلاجة؟ يمكنك حفظ اللحوم الحمراء في الثلاجة لمدة 5 أيام وفي الفريزر لمدة 4 أشهر تقريباً. لكن في في بعض الأحيان، قد يمكنك تمديد هذه المدة حسب نوعية اللحوم.
  • الدجاج: تأكدي من عدم وضع الدجاج الطازج في الثلاجة لأكثر من يومين كحدٍ أقصى والدجاج المطبوخ لثلاثة أيام فقط.


إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟