ما هي فوائد تناول وجبة الغداء؟

وجبات غداء | وجبات صحية، التغذية الصحية، ما شروط الطعام الصحي

إن كنت عاملة أو إن كان زوجك من الموظّفين الذين لا يولون أهمية لاستراحة الغداء فعليك التعرّف على أهمية هذه الوجبة بغية إعادتها إلى نظام وجباتك اليومية حتّى وإن كنت مشغولة بكمّ هائل من المهمات.

*إن تناولت وجبة الغداء ستتناولين كمية أقل من الوجبات الخفيفة: أظهرت الدراسات أنّ التوقف لتناول وجبة الغداء يجعلك تتناولين كمية طعام أقل من تلك التي تتناولينها أثناء قيامك بمهامك، كما أنّ عدم تفويت هذه الوجبة يساهم في خفض كمية الوجبات الخفيفة التي ستتناولينها بعدها.

كيف تتفادين مشاكل العمود الفقري أثناء المشي والجلوس؟

*إن توقّفت عن العمل لاستراحة الغداء ستتجنّبين التعرض للبكتيريا: إنّ سطح المكتب مخصّص للأوراق والملفّات فحسب لذا لا تخصّصيه للطعام أيضاً لأنّه قد ينقل إليك عدداً كبيراً من الجراثيم التي ليست في الحسبان؛ إذ رأى علماء الأحياء المجهرية أنّ سطح المكتب يحتوي على عدد من البكتيريا أكثر بـ400 مرة من العدد الذي تحتويه المراحيض. لذلك لا تتناولي وجبة الغداء على مكتبك!

فوائد الكاجو تصل إلى العلاقة الزوجية...

*إن تناولت وجبة الغداء ستزداد إنتاجيتك: إنّ تناول هذه الوجبة يزوّد الدماغ بالطاقة بعد العمل لساعة طويلة ما سيساعدك على إكمال يومك بنشاط إضافة إلى زيادة إنتاجيتك.

*وجبة الغداء ستؤمّن الراحة لجهازك الهضمي: إنّ تناول الطعام خلال القيام بمهامك قد يتسبّب لك بالحرقة والنفخة لأنّك قد تتناولينه بسرعة من دون الحرص على مضغه جيّداً؛ لذلك خصّصي وقتاً لوجبة الغداء بعيداً عن الملفات والمهام لتحسين عملية الهضم والتخلص من المشاكل الصحية التي قد تنتج منها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!