ما هي فوائد الفازلين الجمالية؟

ما هي فوائد الفازلين الجمالية

الفازلين يحمي الرموش ويغذيها ويعزّز نموّها

سرعان ما أصبح الفازلين منتجًا جماليًّا شعبيًا ومعروفًا، وبات منذ عام 1872 رفيق كلّ امرأة. ولكن ثمّة مجموعة متنوعة من الطرق التي بإمكانك استعمال الفازلين فيها، والتي تجعل منه ضروريًّا في حقيبتك.

ننصحك بقراءة: 4 خلطات لتكثيف الحاجبين!

1. مزيل المكياج: الفازلين هو مزيل رائع للماكياج، ويمكنه حتى إزالة منتجات ماكياج الماء، مثل أحمر الشفاه، وبطّانات العين، والماسكارا بسهولة.

2. الحماية من صبغة الشعر: إذا كنت تصبغين شعرك في المنزل ومن دون أي مساعدة مهنية، فهذا سبب وجيه آخر ليكون الفازلين صديقك. فكل ما عليك فعله كي لا تصبغي جلدك أيضًا هو وضع كمية من الفازلين على خط الشعر فقط قبل البدء بصباغة شعرك، فعندها لو وصلتها الصبغة تكون سهلة التنظيف بمجرد إزالة الفازلين عن الجلد.

3. إشراقة للبشرة: الفازلين يمكن استخدامه كمنتج جمالي بدلاً من المنتجات الجمالية الباهظة الثمن. طبّقي طبقة رقيقة جدًا من الفازلين على الخد وستعطيك توهّجًا طبيعيًا وإشراقةً جميلة. يمكنك أيضا تطبيقه على الجفون. لا تستخدمي الكثير من المنتج لتجنّب مظهرًا لامعًا غير طبيعي ودهني.

4. منعم للجلد: يُستخدم الفازلين بمثابة مطهّر للجلد، وأيضًا يعمل كمنعّم للبشرة. فواحدة من الوصفات الأكثر شهرة هي تطبيق الفازلين على الجلد الجاف قبل الذهاب إلى السرير. في الصباح ستلاحظين ليونةً واضحة لبشرتك، وهو أفضل طريقة للتخلّص من جفاف البشرة في الشتاء.

5. رموش أطول وأكثر كثافةً: الفازلين يحمي الرموش ويغذّيها، ويعزّز نموّها. ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على رموشك، وكرّري الفعلة في شكل منتظم قبل الذهاب إلى السرير.

6. ابتسامة أكثر إشراقةً: السلاح السرّي لنجمات السينما والمغنيات يمكن هي الابتسامة المشرقة. هذا ما يمكن أن يوفّره لك الفازلين أيضًا، لذا طبّقي بعضًا منه على أسنانك فيمنحها إشراقة ولمعانًا. لا تقلقي إن ابتلعت بعضًا منه، فهو آمر ولا يحتوي على السموم.

7. شعر حريري وصحّي: العناية بأطراف الشعر والوبر الظاهر، يصبح أسهل مع الفازلين. لذا ضعي كمية صغيرة منه على شعرك وافركيه جيّدًا، والنتيجة شعر حريري وصحي ومن دون تلف.

يمكنك أيضًا قراءة: خلطات منزلية سهلة للتخلّص من إصفرار الأظافر



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟