ما هي فوائد الزبادي للحامل؟

فوائد الزبادي للحامل | فائدة الزبادي خلال الحمل

يعدّ اللبن الزبادي من الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والمواد الغذائية الضرورية لجسم الإنسان. إضافةً إلى فوائده الصحية كذلك له فوائد جمالية متعددة. لكن هل يسمح للحامل بتناول الزبادي خلال أشهر حملها؟ يحتوي اللبن الزبادي على المواد الغذائية اللازمة لبناء جسم الجنين، فهو يمتاز باحتوائه على البروتين والدهون والنشويات، والمعادن اللازمة لبناء عظام الجنين كالكالسيوم والفوسفور. فإن شرب كوب واحد فقط من اللبن يومياً خلال فترة الحمل ليس جيداً فقط بالنسبة لكِ، إنما هو جيد للطفل أيضاً، فإنه يساعده لأن يزداد طولاً.

فوائد عصير الاناناس للحامل

وما يجهله الكثيرون أنه يمكن للبكتيريا الموجودة في الزبادي أن تساعد على منع عدوى الخميرة أثناء الحمل وتعزيز الصحة العامة للجهاز المناعي للأم والجنين. وأيضاً قد يساعد الزبادي في خفض التشنج في العضلات، التي تصيب الحامل وتشكّل لديها حالة من الإزعاج ، إضافة إلى كل ذلك فهو يعمل على تقليل النفخة التي تصيب الحوامل وسوء الهضم.

ما هي فوائد التمر للحامل؟

وقد أفادت دراسة نشرت في المجلة الأميركية للتغذية الطبية، أنّ النساء الذين يتناولون ما لا يقل عن 3 وجبات يومياً من اللبن الزبادي يقلّ لديهم خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم. لكن على الأم الحامل تجنب اللبن القليل الدسم، لأنه في دراسة أجريت مؤخراً تفيد بأن الزبادي القليل الدسم أثناء الحمل يعمل على زيادة مخاطر الإصابة بمرض الربو لدى الأجنة. حيث أكدّ الأطباء أن تناول الزبادي كامل الدسم خلال الحمل يحمي من أمراض الربو، على عكس الزبادي خالي الدسم الذي له أضرارٌ خطيرة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟