ما هي طرق علاج النسيان؟

طرق علاج النسيان | كيفية تنشيط الذاكرة

هل يحصل عادة أن تنسي الأسماء، المكان الذي تركت فيه المفاتيح، أو إذا ما كنت قد تناولت الدواء في الصباح أم لا؟ يمكن أن يكون النسيان محبطاً ومزعجاً في بعض الأحيان ولكنّ الحلول موجودة دائماً، لذا إليك منّا مجموعة من الأفكار التي ستساعدك على الحد من هذه المشكلة:

*تنشّقي رائحة إكليل الجبل: أظهرت الدراسات أنّ كلّ من مستخلص زيت إكليل الجبل والحبق يزيد من نشاط الدماغ البشري ما يزيد من درجة الوعي ويحميك من النسيان. ننصحك بوضع بضع قطرات من الزيت على منديل نظيف وتنشّقه من خلال أخذ نفس عميق.

ما هي الأطعمة التي تنشّط الذاكرة؟

*مارسي التمارين الرياضية: بيّنت دراسة أجريت في الولايات المتحدة الأميركية أنّ الأشخاص الذين يتمتّعون بلياقة بدنية يواجهون انكماشاً في حجم الدماغ أقل من الذين لا يمارسون التمارين الرياضية. وإنّ الخلايا التي تحفزّ الرياضة عملها هي تلك المرتبطة بالذاكرة، التواصل، والتعلم.

*سيطري على نسبة السكر في الدم: إن سيطرت على معدل السكر في الدم فستلاحظين تحسّناً في الذاكرة. قد يبدو الأمر غريباً ولكنّ إحدى الدراسات التي نشرت في دورية "Neurology" قد أظهرت أنّ الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم غالباً ما يفتقدون أيضاً إلى مهارات الإدراك المعرفي. وبحسب العلماء، يحصل ذلك نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم ما يؤدي إلى حصول تغيرات في هيكلية مناطق الدماغ التي تتحكم بالتعلم.

5 طرق بسيطة لتنشيط الذاكرة

*إستهلكي الفيتامين B: يساهم الفيتامين B المركب في إصلاح خلايا الدماغ التالفة لذا أدخلي هذا الفيتامين إلى نظامك الغذائي من خلال تناول مثلاً الموز، المكسرات، البذور، والحمص.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!