ما هي حقيقة السيجارة الالكترونية؟

السيجارة الالكترونية | حقيقة السجائر الالكترونية

السيجارة الالكترونية هي جهاز يعمل بالبطارية ويوفّر جرعات متبخّرة من النيكوتين التي يمكن استنشاقها. وتعتبر الشركات المصنّعة لهذه السجائر الالكترونية أنّ هذه الأخيرة هي بديل جيّد للمدخنين الذين يريدون تجنّب استنشاق دخان السجائر العادية، على الرغم من أنّ العديد من الأدلة تشير إلى أنّ بعضها يحتوي على مواد كيميائية ضارة. إذا كنت تستخدمين حالياً السجائر الالكترونية أو تفكّرين بذلك فإليك ما يجب عليك معرفته: غالباً ما تكون السجائر الالكترونية على شكل اسطوانات رقيقة تتضمّن قطعة تحتوي على محلول النيكوتين. ويعمل جزء منها على تسخين هذا المحلول لتوليد البخار. وتعدّ السيجارة الالكترونية أحد الأجهزة القابلة لإعادة الإستخدام إذا ما تمّ تبديل القسم الذي يدخل الفم، مع العلم أنّ بعضها قد يتمّ استخدامه لمرة واحدة فقط.

4 طرق للتخلص طبيعياً من التدخين

وهل من الآمن استخدامها؟ ما من دراسات كافية لتأكيد سلامة استخدام السجائر الالكترونية، وعلى الرغم من خلوّها من العديد من المواد الكيميائية السامة والمشتقات الموجودة في دخان التبغ، إلّا أنّ إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA وجدت أنّ بعض أنواع هذه السجائر يحتوي على مواد كيميائية ومسرطنة. كما أنّ الدخان المتصاعد منها قد يحتوي على بعض المعادن التي قد يكون من غير الآمن استنشاقها.

ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟

وبالإضافة إلى ما سبق، تشير الدراسات إلى أنّه من الممكن أن تكون السجائر الالكترونية إحدى الوسائل لإدمان النيكوتين والتبغ، ولهذا السبب يجب على غير المدخنين من المراهقين والبالغين عدم استخدامها. من المؤكّد أن السجائر الالكترونية قد تكون أقل ضرراً على الصحة من السجائر العادية، إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ المدخّن بمنأى عن الأمراض بشكل كامل ويبقى الخيار الأفضل هو الإقلاع نهائياً عن التدخين.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!