ما هي تحاميل الطلق الصناعي؟

ما هي تحاميل الطلق الصناعي؟

تأخر موعد ولادتك ولم تضعي طفلك بعد؟ لا تخافي فهناك وسائل عديدة لتحفيز المخاض والولادة الطبيعية. نقدم اليوم تحاميل "البروستاغلاندين" المهبلية او التي تعرف ايضا بتحاميل الطلق، التي تحفز عملية الولادة وتسرعها. فما هي تحاميل الطلق الصناعي؟ وكيف يتم تحفيز المخاض؟

لمحة عامة

عادة ما يدوم الحمل حتى الاسبوع الاربعين، بعض النساء قد يبدأ لديهن المخاض قبل اسبوع او بعده. ففي حال تأخر الموعد ولم تشعري بمغص الولادة، ستخضعين إلى تحريض الولادة او الطلق الإصطناعي. من خلال استعمال طرق خاصة لبدء تقلصات الرحم وبدء الطلق لإنهاء الحمل، والولادة. حيث أن معظم حالات التحريض تكون بسبب تعدي الحامل وقت وضعها الأصلي. من هذه الوسائل نذكر التحاميل المهبلية، الفحص المهبلي، تفجير أو تمزيق كيس الماء، وحقن "سينتوسينون" في الوريد.

ما لا تعرفينه عن التحاميل المهبلية!

نتطرق في موضوعنا هذا وبالتفاصيل اكثر إلى التحاميل المهبلية. هذه التحاميل المعروفة بإسم "البروستاغلاندين" تحتوي على مادة "البروستاجلاندين" المشابهة للهرمون. تعمل هذه التحاميل على تليين وتوسيع عنق الرحم، وتساهم في بدء عملية الولادة. قد تحتاجين إلى أكثر من واحدة حسب إستجابة عنق الرحم.

من الضروري قبل القيام بعملية الطلق الصناعي، التأكد من عدم وجود ما يمنع الولادة الطبيعية، كضيق في الحوض أو نزول المشيمة عن الوضع الطبيعي أو أكثر من عمليتين قيصريتين. وفي هذا السياق نقدم لك نصائح لتسهيل الولادة الطبيعية من دون مشاكل.

الطلق الاصطناعي ضروري!

لا تخافي من آلام الطلق الإصطناعي، لانها ستكون بنفس معدل الطلق الطبيعي. من الضروري القيام بالطلق الاصطناعي والتحريض للولادة، لأنه في حال مرور موعد الولادة الأصلي سيقف نمو المشيمة، ويقل عملها في تنقية الدم من المواد الضارة وتوزيع الغذاء المناسب للجنين، وذلك يؤثر في بعض الاحيان على حياة الجنين. اي بمعنى آخر، ان استمرار الحمل في هذه الحالة قد يكون ضارا جدا على الام والجنين.

للمزيد: ما اثار الطلق الصناعي على الظهر؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!