ما هي افضل انواع اكل الكلاب؟

ما هي انواع اكل الكلاب

جميعنا نعلم أن الكلاب من الحيوانات الوفية والمخلصة لأصحابها ولذلك يلجأ معظم الناس إلى اختيار هذا الحيوان الأليف من أجل الإعتناء به ورعايته في المنزل. لكن هل تعلمين ما هي أفضل انواع اكل الاكلاب؟ وهل يمكنك تقديم الأطعمة التي تتناولينها أنت للكلب؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يمكنك شراء الأطعمة المعلبة المخصصة للكلاب والتي يمكنك العثور عليها عند الطبيب البيطري أو في السوبرماركت. تتعدد كثيرًا الأنواع التي يمكنك الإختيار من بينها وتختلف أنواع الأطعمة التي يمكن للكلاب أن تتناولها. لكن تأكدي من عدم تقديم النوع ذاته يوميًا ومن التنويع في الأطعمة التي تقدمينها.

ماذا تأكل الكلاب من طعام البيت؟

إضافةً إلى هذه الأطعمة المعلبة، تتعدد الأطعمة التي يمكنك اختيارها للكلب من طعام البيت. هل تعلمين ما هي؟

لا يمكنك أن تقدمي كل ما تتناولينه إذ لا يمكن أن يتناولها جميعا. أما أببلاز الأطعمة التي يتناولها من طعام البيت فتتضمن:

  • زبدة الفول السوداني: تعتبر زبدة الفول السوداني مصدرًا غنيًا بالبروتين والألياف. لكن عليك أن تنتبهي من اختيار زبدة الفول السوداني الطبيعي والتي لا تحتوي على مادة الإكسيليتول.
  • اللبن الزبادي: لكي يحصل الكلب على نسبة كافية من البروتين، يمكنك إعطائه اللبن الزبادي إذ يعتبر غنيًا بالروتين. لكن انتبهي من اختيار الأنواع التي لا تحتوي على نسبة عالية من السكر والمواد الحافظة.
  • السلمون: يحتوي السلمون على الأحماض الدهنية أوميغا ٣ التي تبقي فراء الكلاب وبشرتهم صحية. هذا ويحتوي السلمون على نسبة عالية من البروتين.
  • التفاح: نعم، يعتبر التفاح من الفاكهة التي يرغب الكلب بتناولها. لذلك، يمكنك تقديم التفاحة كوجة خفيفة إذ تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين أ وسي.
  • البازلاء والفاصوليا الخضراء: تعتبر البازلاء والفاصوليا من الأطعمة اللذيذة التي يمكن للكلاب تناولها ولا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. كما تعتبر البازلاء غنية بالبوتاسيوم والفاصوليا الخضراء غنية بالفيتامن سي وك.
  • الدواجن واللحوم: جميعنا نعلم أن الكلاب يمكن أن تتناول اللحوم والدواجن التي تعتبر غنية بالدهون الصحية والبروتين التي من شأنها أن تحافظ على وزن الكلب وعلى مستوى طبيعي من الطاقة في الجسم.

إقرئي أيضًا: هل القطط أذكى من الكلاب؟