تخلصي من هذه العادات لتصغري في السن!

علامات التقدم في السن

تشعرين بأن علامات التقدّم في السنّ تظهر عليك بشكل كبير وسريع للغاية؟ لقد حان الوقت لتغيير بعض العادات اليوميّة في حياتك والتي تسهم بشكل مباشر وغير مباشر في ظهور علامات التقدّم في السن لديك بدءاً من نوعية طعامك وصولاً إلى طريقة نومك. تعرّفي معنا على هذه العادات فيما يلي:

  • ضغط العمل والحياة اليومية: تتسارع وتيرة الحياة أخيراً بشكل كبير لتجدي أن من الصعب التنعّم بحياة خالية من التوتر والإرهاق والصخب فتصبحين في عجلة من أمرك لإنجاز مهمات عدة في آنٍ واحد ما يعرّضك للتوتّر ، الأمر الذي يساهم في ازدياد ظهور علامات التقدّم في السنّ لديك. لذا عليك الإستراحة والإسترخاء والتركيز على عمل واحد أو مهمّة واحدة فحسب.
  • استهلاك السكريات: إنّ استهلاك السكريات والأطعمة المحلّاة لا يساعدك على اكتساب الوزن فحسب بل يضيف سنواتٍ عدّة إلى وجهك عبر البقع الداكنة حول عينيك وظهور التجاعيد حول منطقة العينين أيضاً والجبين والإنخفاض في نبرة صوتك، وتبدأ ملامح وجهك بالإختفاء تدريجياً في الوقت الذي تتوسّع الجيوب فيه.

تخلّي عن السكر أو حاولي تخفيفه قدر المستطاع من وجباتك فتحافظين على شبابك. إقرأي أيضاً : كل ما يجب أن تعرفيه عن أضرار السكر

  • عدم النوم لساعات كافية: يحتاج جسمك للنّوم 7 ساعات يومياً لترتاح الأعضاء في شكل كافٍ وتقوم بعملها في اليوم الثاني بنشاط، لذا يجب أن تنامي جيداً ليبقى جسمك مرتاحاً ونشيطاً.
  • الجلوس لوقت طويل: إنّ الجلوس لساعات طويلة في اليوم من العادات السيئة التي اكتسبها مجتمعنا. يجعل الجلوس جسمك خمولاً وكسولاً ويجعله يتقدّم في السنّ.
  • عدم استعمالك الكريمات اليومية: تعدّ الكريمات عنصراً أساسياً في الحفاظ على البشرة وعلى نضارتها ونعومتها. لذا عدم استعمالك الكريمات الصباحية والمسائية سيسرّع في ظهور علامات التقدّم في السنّ لديك.
  • عدم استخدام واقي الشمس: إنّ تعرّض البشرة لأشعة الشمس يؤذيها كثيراً ويتسبّب بظهور البقع الداكنة والجيوب عليها، لذا لا تتواني عن دهن واقي الشمس كلّما أردت الخروج من المنزل.
  • العلكة: ما لا تعرفينه عزيزتي أن مضغ العلكة باستمرار يجعلك تكبرين سناً إذ إنها تزيد من تجاعيد البشرة، لذا تجنّبي العلكة قدر الإمكان.

تخلّصي من هذه العادات اليومية وستتمتّعين ببشرة برّاقة وشابة لوقت طويل. إقرأي أيضاً: كيفية الحصول على بشرة صافية!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!