ما هي الأطعمة التي يطالب بها مطبخك؟

dish
title

dish

bean
title

bean

dried plums
title

dried plums

nuts
title

nuts

pumpkin
title

pumpkin

tomato
title

tomato

تنظيف المنزل، الاهتمام بالأطفال، تحضير الطعام... ما هي النتيجة؟ بالتأكيد تعب وإرهاق، إذاً لن يكون لديك النشاط الكافي للتفكير بالتفاصيل الصغيرة التي يمكن إضافتها إلى أطباق وجبة العشاء للحصول على وجبة صحية ولذيذة. ولكن لا تقلقي، فنحن سنقدّم لك خمسة أطعمة إن أبقيتها في مطبخك ستخلّصك من التعب، تعيد لك النشاط، وستشكّل إضافة لذيذة وصحية لمعظم الأطباق.

* الفاصوليا: هي مصدر مهمّ للبروتين، البوتاسيوم، الألياف، والفيتامينات B. ومهما كان نوعها، تشكّل الفاصوليا إضافة مميّزة للسلطات والأطباق الجانبية، كما يمكنك إضافتها إلى معظم أنواع الحساء. وفي حال كنت تقلقين حيال كمية الصوديوم (الملح) التي تستهلكينها، فاختاري الفاصوليا المعلّبة قليلة الملح أو اغسليها بالماء قبل إضافتها ما سيخفّف من كمية الملح التي تحتوي عليها.

* الجوز: يحتوي الجوز على البروتين ويزوّد الجسم بالدهون الصحية (الدهون الأحادية غير المشبّعة) . يمكن للجوز أن يعدّ إضافة صحية بسيطة لأي وجبة؛ إذ يمكنك رشّه على رقائق الحبوب، دهنه كزبدة على خبز الحبوب الكاملة، إضافته إلى الأرزّ، أو حتّى مزجه مع الخضار في السلطات.

أطعمة تجنبيها خلال الدورة الشهرية!

* الخوخ المجفف: يحتوي الخوخ المجفف على الكربوهيدرات، الفيتامينات B، مضادات الأكسدة، البوتاسيوم، والألياف ما يجعله من الإضافات الصحية المميّزة. كيف يمكن أن تضيفيه إلى الوجبات التي تحضّرينها؟ يمكنك إضافته إلى مجموعة متنوعة من الأطباق أو تناولها كوجبة خفيفة. أضيفي الخوخ المجفف إلى الأرزّ، السلطات، أطباق الدجاج واللحم.

* الطماطم المعلّبة: تضيف الطماطم المعلّبة نكهة لذيذة للأطباق. ويشير لونها الأحمر إلى احتوائها على الليكوبين، كما أنّها تزوّد الجسم بالبوتاسيوم والفيتامين C. يمكنك إضافتها إلى الفلفل الحار، الحساء، أو حتّى استخدمها في تحضير العجة.

تأثير بعض الأطعمة على نومك

* اليقطين المعلّب: يعدّ اليقطين المعلّب غنيّاً بالبيتا كاروتين والبوتاسيوم وقليل السعرات الحرارية. لمَ لا تحضّرين حساء اليقطين؟ كما بإمكانك إضافته إلى الصلصات أو إلى دقيق الشوفان لزيادة غناها بالفيتامينات والبوتاسيوم. وللتحلية اليقطين موجود أيضاً! أضيفيه إلى صلصة التفاح ورشّي بعض القرفة على المزيج.

إن كنت قد قرّرت الالتزام بنمط حياة صحي لا تستسلمي ليومك المتعب!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!