ما هي افضل انواع الزيوت للطبخ؟

ما هي افضل انواع الزيوت للطبخ؟

نوعية الزيت مهمّة أكثر من كميته

ما هي كمية الزيت التي ينبغي على المرء استهلاكها في اليوم؟ وهل الزيت الصحي؟ وما هي أفضل أنواع الزيوت الصحية للطبخ؟ أسئلةٌ كثيرة تسألها المرأة في كلّ مرة تريد أن تطهي فيها.

ننصحك بقراءة: إقضي على ضغط الدم بزيت الزيتون

الجواب الأفضل لهذه التساؤلات التي تحيّر كل امرأة وربّة منزل هو أنّ نوعية الزيت مهمّة أكثر من كميته. فأحيانًا يمكنك استهلاك كمية أكبر من الزيت إذا كان صحيًا وجيّدًا. لذلك ألقي نظرةً معنا على أفضل أنواع الزيوت للطبخ التي تُعتبر صحيّة لك ولقلبك.

زيت الزيتون: هو واحد من أفضل الزيوت للطهي والأكل على الإطلاق. فهو يُعتبر الأكثر صحيًا وصديق لقلبك. فزيت الزيتون يحتوي على مضادّات للأكسدة في شكل كبير تسمّى بوليفينول التي ترتبط بصحة القلب، وبالتالي فهو الخيار الأوّل والأفضل.

زيت الكانولا: يُعتبر مثاليًا للخبز والقلي، ويمكن استخدامه بطرق متنوعة. هو من الخيارات الممتازة لتستفيدي منها في الطهي، فهو صحي وضمن قائمة أفضل زيوت الطبخ لقلبك.

زيت نخالة الأرز: اتخذ شهرة واسعة في الآونة الأخيرة. هو صحي وممتاز للقلب ولا يحتوي على الدهون المشبعة. يحتوي على مادة الـ"أوريزانول" التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول.

زيت الخردل: هو خيار جيّد إذ إن نكهته مميزة ولا يحتوي على الدهون المشبعة، ما يُعتبر صحيًا.

الزيت النباتي: فئة الزيوت النباتية هي مزيج من أنواع مختلفة من الزيوت مثل عباد الشمس والقرطم ونخالة الأرز. هي مناسبة جدًا للطبخ ولها فوائد عديدة تجعل منها خيارًا صحيًا ممتازًا.

زيت السمسم: يتركّز زيت السمسم في الأطباق الآسيوية ويضيف نكهة مميزة إلى الطهي. يحتوي هذا الزيت على مضادات الأكسدة ومركب ومضاد للالتهابات الذي يساعد على محاربة أمراض القلب.

زيت الفستق: زيت الفستق خالٍ من الدهون والكوليسترول، وهو مصدر جيد لفيتامين E، ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو من الخيارات الصحية الممتازة.

يمكنك أيضًا قراءة: إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟