rouba.y.hachem rouba.y.hachem 17-06-2014

إنّ عبارة "زيت الزيتون: فوائد لا تحصى" هي أقل ما يمكننا قوله عند ذكر أهمية هذا الزيت لصحتنا ، إذ بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة، الحماية من الفيروسات، و فاعليّته في مكافحة العديد من الأمراض مثل السرطان، أمراض القلب، والسكتة الدماغية، توصّل الطب إلى فائدة جديدة لزيت الزيتون وهي خفضه لضغط الدم المرتفع.

ias

هل زيت الزيتون البكر الممتاز خطر على أسرتك؟

سمعنا في الآونة الأخيرة عن أهمية النظام الغذائي المتّبع في مناطق حوض المتوسط لمحاربة العديد من الأمراض وتعزيز صحة الجسم، ولكن لم نكن نعلم ما السر الكامن وراء هذا النظام الصحي إلى أن أجريت العديد من الدراسات لتكشفه. ووجد العلماء أنّ تناول السلطات مع الدهون الصحية هو أساس فاعلية النظام المتوسطي. وفي توضيح لهذه النتيجة، ذكر الباحثون أنّ استهلاك الدهون غير المشبعة مثل تلك التي يحتوي عليها زيت الزيتون إلى جانب الخضار وخاصة الورقية الخضراء منها، يكوّن أنواعاً محددة من الأحماض الدهنية التي تخفّض ضغط الدم.

فوائد ومزايا زيت الزيتون

وتعرف هذه الأحماض باسم "أحماض نيترو الدهنية"، وتتكوّن عندما يتناول المرء الخضار الغنية بالنيترات مثل السبانخ والكرفس إلى جانب الأطعمة الغنية بالدهون الصحية كزيت الزيتون والمكسرات. ووفقاً للباحثين، تعمل هذه الأحماض على ثبط أنزيم "epoxide hydrolase" ما ينظّم ضغط الدم. وأخيراً، ينصحك الأطباء بإضافة ملعقتين من زيت الزيتون البكر إلى سلطتك الخضراء لتستمتعي بالمذاق اللذيذ وتحرصي على تأمين سلامة صحتك.

الصحة الصحة الشخصية ضغط الدم

مقالات ذات صلة

تابعينا على