إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك

حماية شرايين القلب | كيفية تجنب امراض القلوب

يصف الأطبّاء لملايين الأشخاص حول العالم أدوية الستاتين للمساعدة على خفض الكوليسترول، ومع ذلك لا تعالج هذه الأدوية العوامل الأخرى لخطر الإصابة بأمراض القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم. لذلك، ساعدي جسمك على التعامل مع كافّة هذه المخاطر من دون التعرّض للآثار الجانبية للأدوية وذلك من خلال دمج هذه الأطعمة الصحية للقلب في نظامك الغذائي:

إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك

أوراق الشمندر أو البنجر: كوب من أوراق البنجر المطهيّة في اليوم يمكن أن يكون لها فوائد صحية مهمّة للمحافظة على صحة القلب. إذ إنّ هذه الأوراق المهملة في الكثير من الأحيان هي مصدر غنيّ بالألياف غير القابلة للذوبان ما يعني المساهمة في منع امتصاص الكولسترول من الأطعمة. كما أنّها غنية بالبوتاسيوم الذي يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

لا تتخلّي عن هذه الأطعمة..

إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك

زيت الكانولا: يحتوي زيت الكانولا على مركّب الـ"ستيرول" الذي يمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول الضار. بالإضافة إلى ذلك، يضمّ هذا الزيت مجموعة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تحدّ من الالتهابات في الجسم. كلّ ما يجب عليك القيام به للإستفادة من هذه الفوائد هو استهلاك ملعقة طعام من زيت الكانولا يومياً.

إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك

الثوم: خفّضي خطر إصابتك بأمراض القلب من خلال إدخال ملعقة صغيرة من مسحوق الثوم أو فص واحد منه إلى نظامك الغذائي يومياً. سيعمل الثوم على منع تراكم الكوليسترول في مجرى الدم، والحفاظ على مرونة الشرايين والحرص على خلوّها من الترسّبات الدهنية.

أطعمة تجهلين تأثيرها الصحي على قلبك

إختاري أفضل 4 أطعمة لصحة قلبك

التفاح: وفقاً لدراسة حديثة، تفاحة يومياً قد تبقي الستاتين بعيداً عن حياتك. إنّ هذه الفاكهة غنية بالألياف والفلافونويد ما يعني أنّ تناول تفاحة واحدة فقط في اليوم قد يقلّل خطر إصابتك بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية عن طريق خفض معدّلات الكوليسترول وتنظيم السكر في الدم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!