ما هي اخطاء تنظيف الوجه؟

ما هي اخطاء تنظيف الوجه

يُنصح بغسل الوجه وتنظيفه مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً

العناية بالبشرة وتحديدًا الوجه هي من الأولويات لكل امرأة، إذ تحرص على تنظيف الوجه يوميًّا مستخدمةً أنواعًا متعدّدة من غسول الوجه وعادات كثيرة من أجل بشرة نضرة.

ننصحك بقراءة: خلطات طبيعية لتشقير الوجه!

ولكن هل تخيلتِ يومًا أن طرق تنظيف الوجه قد لا تخلو من الأخطاء التي تضرّ ببشرة وجهك وتزيد الوضع سوءًا بدلاً من أن تحسّنه. وفي ما يلي نعرض إليك أبرز الأخطاء الشائعة التي ترتكبينها أثناء تنظيف الوجه، فتحاشيها من أجل بشرةٍ صحية ومشرقة.

إختيار المنتج الخطأ: هو من الأخطاء التي ترتكبينها والتي تساهم في كثير من الأحيان في ظهور مشاكل الجلد المختلفة. فالمنظف يجب أن يكون مناسبًا لنوعية بشرتك. فالبشرة الدهنية لها غسولها الخاص، والجافة أيضًا، وكذلك العادية. فاعرفي نوع بشرتك لتعرفي ما هو الغسول الأنسب لها.

المبالغه في غسل الوجه: غسل الوجه مرتين في اليوم هو أمر كافٍ. ولكن إن بالغت في تنظيف الوجه وغسله، فهذا الأمر قد يتعب بشرتك.

استخدام خاطئ لدرجة حرارة المياه: درجة حرارة الماء هي من الأمور التي لا ينبغي تجاهلها. ينصح الأطباء وخبراء التجميل باستخدام الماء الفاتر من أجل تنظيف الوجه.

المبالغة في تقشير البشرة: تقشير البشرة مهم جدًا من أجل نضارتها وإشراقتها وإزالة الجلد الميت، ولكن الاعتدال هو الأساس في كل شيء للحصول على أفضل النتائج. فيمكنك تقشير الوجه من مرّة إلى مرتين فقط في الأسبوع.

عدم التشطيف جيدًا: احرصي على تشطيف وجهك جيّدًا من الصابون. فإهمال الأمر قد يسدّ مسام وجهك.

وأخيرًا ينصح الأطباء بغسل الوجه وتنظيفه مرتين في اليوم، صباحًا لإزالة الأوساخ والبكتيريا التي تتجمّع على وجهك أثناء النوم، ومساءً لإزالة الماكياج والأوساخ التي تم جمّعها وجهك على مدار اليوم.

يمكنك أيضًا قراءة: 4 خلطات لعلاج مسامات الوجه الواسعة



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟