ما هي ابر تثبيت الحمل؟

تعمد بعض النساء خلال بداية حملهن إلى إستخدام ابر تثبيت الحمل تفادياً لحدوث الإجهاض وخصوصاً إذا كان الحمل ضعيفاً. فما هي هذه الإبر وكيف تعمل؟

ما هي ابر تثبيت الحمل

تعتبر إبر تثبيت الحمل من العلاجات الطبية التي تستخدمها المرأة أثناء حملها، وأكثر النساء إستخداماً لهذه الإبر هنّ النساء اللواتي سبق لهنّ الإجهاض من قبل في أي مرحلة من مراحل الحمل. كما تعطى هذه الإبر في حال كان الجنين وكيس الحمل في حالة غير جيدة بعد التأكد من ذلك عبر السونار.

للمزيد: متى يجب أن أتناول مثبتات الحمل؟

تحتوي ابر تثبيت الحمل على هرمونين أساسيين جداً للحمل وهما البروجسترون والاستروجين اللذان يعملان على تثبيت الحمل من خلال زيادة سماكة بطانة الرحم بالمعدل المسموح لانغراس البويضة الملقّحة ونمو الجنين.

إذاً إن إبر التثبيت تساعد على زرع البويضة في شكل سليم من دون التعرّض لحدوث الاجهاض، ويمكن اخذ الابر بدءاً من اليوم الاول للحمل الى نهاية الشهر الرابع طبعاً تحت إشراف الطبيب. و يجب أن تؤخذ هذه الإبر وفقاً لمعايير معينة حتى لا تسبّب بأي مشاكل صحيّة.

للمزيد: ماذا يكشف سونار الحمل؟

ننصحك بعدم البدء بأخذ أي من العلاجات هذه ولا سيما الإبر من دون إستشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة. لأن من شأنها أن تحدث بعض الاضرار الجانبية للمرأة كالشعور بالغثيان، تقلّصات شديدة بالامعاء، التعرّق بشدة، زيادة حرارة الجسم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟