ما هي أضرار تناول النودلز؟

اضرار الاندومي | طبخ اندومي

أصبحت النودلز سريعة التحضير من الأطعمة المفضّلة لدى العديدين حتّى أنّ البعض يتناولها يومياً. ونظراً لمذاقها اللذيذ وسرعة تحضيرها فمن الطبيعي أن يحبّها الصغار والكبار على حد سواء، ولكن هل تعلمين ما هي المخاطر التي تنتج من تناول النودلز؟ في البداية، ما عليك معرفته هو أنّ هذا النوع من الأطعمة لا يجب أن يعدّ وجبة طعام من الوجبات الأساسية وذلك لأنّه يفتقر إلى البروتينات، الفيتامينات، المعادن، الألياف، والخضروات، هذا بالإضافة إلى أنّه غنيّ جدّاً بالملح الذي قد يكون سبباً للعديد من المشاكل الصحية. أما زلت تعتبرين النودلز وجبة مفيدة لك ولأطفالك؟

لمَ عليك اختيار العنب الأخضر لصحتك؟

كما لاحظت لن تزوّد هذه الوجبة جسمك بأي من المغذيات بل على العكس فبحسب الخبراء يعدّ هذا النوع من الأطعمة غنياً جدّاً بالدهون المضرة للجسم بشكل عام وصحة القلب بشكل خاص. ولن ننسى أيضاً أنّه يحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية والمواد الحافظة ما قد يؤثّر على عملية الهضم عند الاستهلاك على المدى الطويل. وتشير بعض المصادر الطبية إلى أنّ النودلز تحتوي على "Propylene glycol" وهي مادة تمنع جفاف المنتج من خلال حفظ الرطوبة. يستطيع الجسم امتصاص هذه المادة ما سيؤدّي إلى تراكمها في أعضاء كثيرة منه مثل الكبد والكلى ما يسبب الضرر والتشوهات فيها، إضافة إلى إضعاف الجهاز المناعي.

تجنّبي هذه العادات بعد تناول الطعام..

على الرغم من أنّك قد تجدين هذه الوجبة سريعة التحضير إلّا أنّها كما سبق وقرأت ستؤدّي إلى إصابتك وإصابة عائلتك بالعديد من المشاكل الصحية والأمراض، لذا من المفضّل أن تمتنعي عن تحضيرها وتستبدليها بوجبات غنية بكافة العناصر الغذائية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟