العائلة الأكثر سعادة... ما عدد أطفالها؟

العائلة الأكثر سعادة... ما عدد أولادها؟

طفل أو إثنين أو أكثر، هل هي العائلة الأكثر سعادة. سؤال يدور في بال الزوجين فهل يكبّرا عائلتهما بإنجاب المزيد من الأطفال أو يكتفيا بعائلتهما الحالية. فما هو أسرار العائلة السعيدة؟

يربط البعض بين سعادة العائلة وعدد أفرادها، اليك ابرز المعلومات حول تلك العائلة ولماذا؟.

إليك ما توصلت إليه الدراسة:

  • إبنتان: هي عائلة جميلة وسعيدة، بسبب سهولة الاتفاق بينهما. تلعبان بلطف وتقضيان وقتاً معاً.
  • 3 أطفال: عائلة سعيدة أيضاً بعدد أفرادها. ولكن قد تجد الدراسات أن الأم في تلك العائلة قد يزداد تعبها بسبب أطفالها.
  • أربعة أطفال: عائلة منسجمة بعدد أفرادها. منزل صاخب مليء بالحياة وحركة دائمة تعجّ الارجاء. كما أن الأم تتمتع بخبرة واسعة وصبر طويل لذا تعتبر العائلة المثالية والأكثر سعادة.
  • تفاوت الدراسات: أجريت دراسات عدة في السنوات الماضية كشفت عن العائلة السعيدة. تفاوتت نتائج تلك الدراسات بين الطفلين والاربعة. ولكن آخر الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة الاميركية كشفت أن العائلة التي تتألف من أربعة أطفال هي الاكثر سعادة. وأظهرت الدراسات أن ترابطاً كبيراً بين إيجابية الاهل ودعمهم لأولادهم وراحة الاطفال النفسية.

العائلة الاكثر سعادة يسودها الفرح والاكتفاء، ويعيش الاطفال حالة من الانسجام معاً عبر اللعب معاً كل ثنائي على حدا، ويشكّلوا معاً ما يشبه عصابة صغيرة قوامها اللعب والتسلية. كما يمكن للأم ان تزرع بعض العادات ليكون الطفل سعيداً.

العائلة الاكثر سعادة في الختام، هي العائلة التي تعيش إنسجاماً بين أولادها. يتفاعل الاطفال مع بعضهم البعض بطريقة إيجابية ويسود المستوى العالي من الدعم بين الأخوة.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟