ما هو التفسير النفسي لرؤية المطر في المنام؟

علم النفس يفسّر لكِ رؤية المطر في المنام!

في سياق التفسير النفسي لدلالة العناصر التي نراها في أحلامنا، يردّ الأخصائيّون في هذا المجال رؤية المطر في الحلم إلى عدّة أسباب باطنيّة ترتبط بأحاسيس مكبوتة في اللاوعي، فإكتشفي دلالتها حسب سياق الحلم:

للمزيد: تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

*هطول المطر: بشكل عام، ترمز رؤية هطول المطر في الحلم إلى تحريرٍ للمشاعر المكبوتة. في تفسير آخر، قد يدلّ على استيقاظ بعض المشاعر لديكِ بعد فترة طويلة من إنعدام أو ركود المشاعر بسبب إنشغالكِ بأمور أخرى.

*المطر الخفيف: إذا كان المطر في حلمكِ خفيفاً، فذلك يدلّ إلى إقبالكِ على تجربة مريحة، أو أنك تحتاجين لفترة من النقاهة والإسترخاء بعيداً عن الهموم والضغوطات.

*المطر الغزير: إذا شعرت أن المطر في الحلم غزير للغاية، وكأنّها عاصفة، فذلك يعكس شعوراَ باطنياً يشغل بالكِ كثيراً في الآونة الأخيرة، إجمالاً ما يكون همّاً أو حزناً أو حتّى تحسّراً على إنتهاء علاقة أو صداقة ما. في تفسير آخر، يدلّ هطول المطر الغزير على خوف وترقّب من بعض التغييرات الجذريّة التي تقدمين عليها.

للمزيد: ما هي التفسيرات النفسيّة للبكاء في الحلم؟

*طوفان المطر: إذا رأيت في المنام أنّ تساقط المطر تسبّب بشبه طوفان، فذلك يرمز إلى الصعوبة التي تشهدينها في مواجهة بعض الأحداث والأحاسيس في حياتكِ اليوميّة. كذلك، قد تكون دلالة كبيرة لحالة "الإنفجار العاطفي" التي تعيشينها، إذ تفقدين رشدكِ نتيجة خروج مشاعركِ الباطنيّة عن كبتها، ما يعرّضكِ لردّات الفعل العشوائيّة غير المستحبّة. أمّا إذا أطاح الطوفات بمنزلكِ أو بممتلكاتكِ في المنام، فذلك يرمز إلى إنهيار ناحية ما من حياتكِ بشكل جذريّ.

*دخول المطر إلى البيت: هذا النوع من الأحلام يعكس قلقكِ ومخاوفكِ من تدهور ظروف معيشتكِ وراحتك الماديّة.

*المطر لغسل الأرض وإرواء الزرع: لهذا الحلم دلالة إيجابيّة إذ يعكس تخلّصكِ من بعض الهموم أو الأفكار التي كانت تقلق راحتكِ.

للمزيد: هكذا يفسّر علم النفس رؤية الزواج في الحلم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!