ما هو افضل حليب غير حيواني؟

افضل حليب غير حيواني | انواع الحليب

إذا كنت ممّن يكرهون استهلاك الحليب الحيواني فرفوف المتاجر تفيض بأنواع أخرى من الحليب، بما في ذلك حليب الصويا ، حليب اللوز، وحليب الأرزّ. ويمكن لهذه الأنواع أن تزوّد جسمك بالبروتينات الضرورية، كما أنّها قد تحميك من المشاكل الهضمية التي قد تنتج أحياناً من شرب حليب البقر. كيف تعرفين أيّاً منها تختارين لتأمين أهم الفوائد الصحية لجسمك؟ سنساعدك في اتّخاذ القرار المناسب:

*حليب الصويا: يحتوي حليب الصويا على أكبر كمية بروتينات مقارنة بالأصناف غير الحيوانية الأخرى، وللحصول على النوع الأعلى جودة نحن ننصحك باختيار حليب الصويا المحضّر بطريقة عضوية. أضيفيه إلى قهوتك الصباحية لتزوّدي جسمك بكمية من البروتين تعمل على إطلاق عملية التمثيل الغذائي.

نصائح ذكيّة للتعامل مع الطّفل الذي يكره الحليب

*حليب اللوز: إنّ هذا الحليب هو الأقل احتواءً على السعرات الحرارية، وعلى الرغم من أنّه لا يحتوي على كمية كبيرة من البروتين إلّا أنّه غنيّ بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم، الكالسيوم، وفيتامين E. إنّ كوباً واحداً من حليب اللوز غير المحلّى يحتوي على 30 سعرة حرارية فقط ، ويؤمّن 50% من احتياجك اليومي من الفيتامين E. وتجدر الإشارة إلى أنّه من المستحسن اختيار النوع غير المحلّى.

لمَ لا يجب أن تشربي الحليب غير المبستر؟

*حليب الأرزّ: يعدّ حليب الأرزّ مناسباً للأشخاص الذين هم عرضة للإصابة بالحساسية وهو محلّى طبيعياً ما يجنّبك إضافة السكر إليه وبالتالي يحميك من السعرات الحرارية الإضافية. ملاحظة: إحرصي على شراء النوع الخالي من "صمغ الزنتان" وهو مادة مضافة قد تتسبّب بمشاكل في الجهاز الهضمي. تعدّ كافة الأنواع التي ذكرناها صحية وتزوّد المرء بشعور بالشبع، ولكن ما هو خيارك أنت؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!