ما معنى رؤية البحر في الحلم حسب علم النفس؟

ما معنى رؤية البحر في الحلم حسب علم النفس؟

هل رأيتِ البحر في منامكِ مؤخّراً؟ إكتشفي التفسيرات التي يعطيها لكِ علم النفس لهذه الرؤية، عما يجول في خاطركِ واللاوعي لديكِ، وذلك حسب سياق الحلم:

للمزيد: تفسيرات الذهب في الحلم حسب علم النفس!

*رؤية البحر بشكل عام في الحلم: إجمالاً ما يرمز البحر في الحلم إلى الإنتقال من اللاوعي إلى الوعي، في حين أنّه قد يعكس المشاعر الدفينة داخلك. أمّا في تفسير آخر، فقد يكون للبحر في الحلم رمزيّة لأملٍ جديد في حياتكِ.

*التوهان في البحر: إن رأيتِ أنّكِ ضائعة في البحر في المنام، فذلك يدلّ إلى إنجرافكِ وراء المشاكل والمتغيّرات في حياتكِ في غياب وجود أي مساعدة أو إرشاد. كذلك قد يعكس كمّاً من المشاعر السلبيّة التي تسيطر عليكِ.

*الغطس في البحر: يختلف تفسير هذا الحلم حسب شكل المياه؛ فإن كانت في مياه صافية، فهذه الرؤية تدلّ إلى حاجتكِ للتغلّب على المشاكل التي تعرقل دربك. كذلك، قد يرمز الغطس في الحلم إلى سعيكِ لفهم جذور مشاعر أو مشكلة ما. أمّا إذا حلمتِ أنّكِ تغطسين في مياه معكّرة وغير هادئة، فذلك يعكس خوفاً ما يساوركِ إزاء بعض الأمور العالقة في حياتكِ.

*الغرق في البحر: هذا النوع من الأحلام شائع بشكل كبير ويحمل تفسيرات مختلفة، فقد تشعرين بالعجز، أو أنّ شيئاً ما يعرقل مسيرتكِ وأهدافكِ. إن كنتِ أنتِ من يغرق في المنام، أو حتّى شخص آخر، فذلك قد يعكس أيضاً شعوركِ بالدونيّة وفقدانكِ للثقة بالنفس. أمّا في تفسير آخر، فهو قد يدل على نهاية مرحلة رأيتِ نفسكِ تغرقين أو أيّ أحد آخر، فذلك يدلّ إلى أنك تمرّين في حالة من قلّة تقدير الذات والثقة بالنفس، أو أنّكِ على أبواب نهاية مرحلة مفصليّة في حياتكِ.

للمزيد: ما هو التفسير النفسي لرؤية المطر في المنام؟



سمات