ما سيّئات خسارة الوزن بسرعة؟

اضرار الرجيم القاسي | اضرار الرجيم السريع

قد يكون فقدان الوزن هاجسنا الأوّل عندما نتكلّم عن الجسم الرشيق والموضة والأناقة ما يدفعنا إلى خسارة الكيلوغرامات الزائدة بأسرع طريقة ممكنة، وماذا ستكون النتيجة عندها؟ جسم رشيق... وغير صحي!

ماذا يقول جسمك عن رجيم عذاري؟

عند التفكير بالتخلّص من الوزن الزائد بسرعة غالباً ما نتجنّب التفكير بتأثير ذلك على أجسامنا إذ كلّ ما يهمّنا هو الوصول إلى الوزن المثالي، ولكن بعد قراءة هذا المقال نحن نتمنّى أن تفكّري ملياً قبل اتّباع أي "رجيم سريع المفعول" أو أي نظام غذائي غير متوازن. إذ حذّر أخصائيو التغذية من اتّباع الحميات القاسية التي تساهم في خسارة سريعة جدّاً للوزن في وقت قصير وذلك للأسباب التالية:

* غالباً ما لا يتمكّن الجسم من تفكيك الدهون التي قام بتخزينها سابقاً عند اتّباع الحميات السريعة ما يعني أنّ فقدان الوزن الأوّلي هو نتيجة فقدان كميات ماء كبيرة من الجسم.

* إمكانية إصابة الجسم بانتكاسة تجعله يستعيد الوزن المفقود بسرعة أيضاً تماماً كما خسره أو ما يُعرف طبياً بالـ"Yoyo Diet".

* فقدان الجسم للعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لإتمام وظائفه.

* شعور بالصداع والدوار.

* تساقط الشعر.

* التسبّب بعدم انتظام الدورة الشهرية.

بقعة ضوء على رجيم الدكتور فادي...

إذا كنت ترغبين بفقدان الوزن وتجنّب استعادته مع الحرص على المحافظة على صحتك، فينصحك الخبراء باتّباع حمية متوازنة التي من شأنها تهيئة الجسم لخسارة الكيلوغرامات وعدم استعادتها سريعاً. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الأطباء أنّ الرجيم الصحي هو الذي ينقص جسمك حوالى 3* 4 كيلوغرامات في الشهر والذي يتضمّن كمية كبيرة من الفواكه، الخضار، ومنتجات الحبوب الكاملة، التي تشعرك بالشبع وتمدّ جسمك بالمغذيات الضرورية والطاقة. كما نوّه أخصائيو التغذية إلى أهمية استبدال الدهون الحيوانية بتلك من الأصل النباتي والإبتعاد عن المحليات والسكريات.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟