ما اسباب وعلاج رفض الزوجه للجماع؟

ما اسباب وعلاج رفض الزوجه للجماع؟

المواضيع

  1. اسباب رفض الزوجه للجماع!

  2. علاج رفض الزوجه للجماع!

ما اسباب وعلاج رفض الزوجه للجماع وما تأثير الحالة النفسية على العلاقة الحميمية وهل يمكن ان تستعيد الزوجه رغبتها بالجماع؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات وكيفية اشعال الرغبة الجنسية بين الزوجين، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

تنفر المراة احيانا من زوجها وترفض بالتالي الجماع وممارسة العلاقة الحميمة، وفي حين يكون السبب مرتبطا بالزوج في بعض الاحيان الا ان رفض الزوجه للجماع قد يكون متعلقا باسباب شخصية وصحية ومنها التغير الهرموني. فما اسباب وعلاج رفض الزوجه للجماع اذا؟

اسباب رفض الزوجه للجماع!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر عن اسباب تراجع الرغبة لدى الزوج، نعرفك في ما يلي على اسباب رفض الزوجه للجماع:

  1. الاضطرابات الهرمونية في جسم المراة نتيجة الدورة الشهرية او الحمل هي من ابرز اسباب رفضها للجماع وغياب رغبتها الجنسية.

  2. الارهاق الجسدي والتوتر النفسية والضغوطات الحياتية التي تواجهها المراة بالاضافة الى مسؤولياتها الكثيرة تؤثر على رغبتها الجنسية وتجعلها ترفض الجماع.

  3. سوء معاملة الزوج لزوجته عموما وفي السرير تحديدا وممارسته العلاقة الحميمة من دون مداعبات هي من ابرز اسباب رفض الزوجه للجماع ونفورها من زوجها.

  4. المشاكل والخلافات الزوجية المستمرة هي من ابرز اسباب رفض الزوجه للجماع خصوصا انها تخلق عندما كما كبيرا من التوتر الذي يؤثر على رغبتها الجنسية.

  5. اهمال الرجل لنظافته الشخصية هي من الامور التي تجعل الزوجه تنفر منه في الفراش وترفض بالتالي ممارسة العلاقة الحميمة.

علاج رفض الزوجه للجماع!

اذا بعد ان كشفنا لك اعلاه اسباب رفض الزوجة ممارسة العلاقة الحميمة، نعرفك في هذا الشق على طرق علاج رفض الزوجه للجماع:

  • اذا كان سبب رفض الزوجه للجماع يكمن في اهمال الزوج نظافته الشخصية، يكون العلاج اذا بحرصه على الاهتمام بنظافة فمه وجسمه لئلا تشعر بالنفور.
  • من طرق علاج رفض الزوجه للجماع، هو اختيار الوقت المناسب لممارسة العلاقة الحميمة وحيث لا تكون الزوجة منشغلة بامور اخرى او تكون بمزاج يسمح لها بالاستمتاع مع زوجها في السرير.
  • مساعدة الزوجة على الاهتمام بالمسؤوليات الملقاة عليها لا سيما في ما يتعلق بالمنزل وشؤون اسرتها تساعد في تخفيف الضغوط عنها، ما يعتبر بالتالي علاجا لرفضها الجماع.
  • حل الخلافات والمشاكل الزوجية والاسرية والتكلم صراحة عما يزعج الزوجة ويقلقها، هي ايضا من ابرز طرق علاج رفض الزوجه للجماع.

اخيرا وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ابرز اسباب وطرق علاج رفض الزوجه للجماع، ندعوك الى اكتشاف كيف تصارحين زوجك بالمشاكل الحميمية.



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟