كيف تصارحين زوجك بالمشاكل الحميمية؟

كيفية مصارحة الزوج بالمشاكل الجنسية

هل تواجهين بعض المشاكل الحميمية مع زوجك؟ هل تبحثين عن أفضل طريقة لمصارحته في هذا الموضوع؟ تقدّم إليك "عائلتي" أفضل النصائح للتحدث مع الزوج عن المشاكل الجنسية:

  • عند تراجع الرغبة: إن كنت تعانين من تراجع في الرغبة في ممارسة العلاقة، فتأكدي أن هذا الأمر لا يتعلق فقط بمسألة التقدم في العمر إنّما قد يعود لأسباب فيزيولوجية أو تقلبات وتغييرات هرمونية في الجسم تعاني منها كلّ النساء. إن كنت تعانين من تراجع بالرغبة لفترة طويلة ننصحك بمصارحة الزوج بالأمر بهدوء من دون أن تنسي أن تعبري له عن مدى إعجابك به كي لا تؤذي مشاعره. يمكنك إستشارة الطبيب النسائي عند الحاجة.

-عدم الرضا أثناء العلاقة: ثمة أسباب عدّة لهذه المشكلة منها الخوف، نقص المعرفة والثقافة والإطلاع بهذا الموضوع، عدم القدرة على الإنسجام مع الشريك، المداعبة غير الكافية... ننصحك بمصارحة الحبيب بهذه المشكلة بطريقة دبلوماسية من دون إهانته لإيجاد الحلول المناسبة. إن لم تتمكنّا من معالجة المشكلة سوياً، ننصح بإستشارة طبيب.

  • عند الشعور بالألم أثناء الجماع: لا تخافي من مصارحة زوجك حيال شعورك بالألم أثناء الجماع. فهناك العديد من الحلول لهذه المشكلة مثل إستخدام المراهم، المداعبات... إن صارحت زوجك بهذا الموضوع بهدوء ومن دون تذمّر، سيفعل المستحيل لمعالجتها وإسعادك.

إقرئي أيضاً: إكتشافات غريبة لن تصدقيها عن العلاقة الحميمية



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟