ما أهمية استخدام غسول للمناطق الحساسة؟

ما أهمية استخدام غسول للمناطق الحساسة؟

غسول الجسم والكريمات مفيدة جدا لصحة الجلد على المدى الطويل، ومن المفترض استخدامها بشكل منتظم لأجزاء مختلفة من الجسم كي تساعد على إبقاء بشرتك ناعمة وطرية. وتعتبــر المنطقــه الحســاسه من اكثــر المناطق عرضــه للســواد، وذلك لحساسية هذه المنطقه لذا، عليك الاعتناء بها بشكل صحيح لتجبب المشاكل المزعجة الناجمة عن تراكم البكتيريا، والتي تؤدي بدورها الى ظهور افرازات وروائــح واسوداد. واحرصي على تنظيفها من منطقه العانه الى الخلــف وذلك لمنع نقل البكتيريا وانتشــارها، واعملي على اختيار انواع الغســول المخصصه للمنطقة الحساسة الخالية من الكحول، والزيوت المعدنية، والعطور ، والمواد الحافظة، وتأكدي من قراءة المكونات لتجنب المضاعفات والآثار السلبية. وللعناية بالمنطقة الحساسة تبني الخطوات التالية:

أولاً: استخدمي الغسول الخاص بالمنطقه الحساسة باستمرار ولا تلجأي الى الشامبو او الصابون العادي لأنهما يسببان الجفاف.

ثانياً: استخدمي غسول المســك وهو عبارة عن حجر المسك من عبد الصمد القرشي، ابشري المسك واضيفي له ماء الورد، ثم اتركيه لمدة ساعة كي يصبح جاهزاً للاستخدام.

ثالثاً: الحمام المغربي: خلال الحمام المغربي الخاص بك، ضعي كمية منه على المنطقة الحساسة من الخارج فقط لمدة ربع ساعة، ثم اغسليه. هكذا تستفيدين من تبييض المنطقة الحساسة وتقشيرها. كما يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة واحدة اسبوعياً.

رابعاً: نشفي المنطقة الحساسة بعد كل حمام واحرصي على جفافها، حيث تعتبر المناطق الرطبة موئلاً خصباً لتجمع البكتيريا، وهناك مناديل خاصة للتنشيف بعد كل حمام ولإضافة الانتعاش.

خامساً: ارتدي ملابس داخليه قطنية، وبدليها مرتين يومياً على الاقل.

سادساً: استخدمي الفوط اليومية المصنوعة من القطن للحد من الافرازات المزعجة والمحافظة على نظافة ملابسك الداخلية.