ما هي تمارين الكارديو وما فوائدها

ماهي تمارين الكارديو وما فوائدها

إذا كنت تريدين خسارة الوزن الزائد، إذاً عليك أن تعلمي أن تمارين الكارديو أساسية من أجل تحقيق هذا الهدف وحرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم. ماهي تمارين الكارديو وماذا تتضمن بالتحديد؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

ماهي تمارين الكارديو؟

تمارين الكارديو هي الأنسب إذا كنت تريدين خسارة الوزن خصوصاً أن فوائدها عديدة إذ إنها تعمل على تقوية العضلات وعلى تنشيط الدورة الدموية في الجسم. هذا وبعد الإنتهاء من ممارسة تمارين الكارديو، نضمن شعورك بمزاج رائع بسبب إخراج كل الضغوطات التي كنت تعانين منها خلال فترة النهار.

تمارين الكارديو المناسبة لحرق الدهون

  • صعود السلالم: يؤثر هذا التمرين بشكلٍ كبير على العظام والعضلات في الجسم خصوصاً في منطقة الفخذين والمؤخرة. بدلًا من ترهل هذه المناطق، يمكنك شدها من خلال ممارسة هذا التمرين السهل. إذا كنت لا تريدين الذهاب إلى النادي الرياضي، يمكنك صعود السلام عند الوصول الى المنزل بدلًا من استخدام المصعد وستلاحظين الفرق بعد فترة قصيرة.
  • الركض: من الطبيعي أنك تعلمين أن تمرين الركض من أهم تمارين الكارديو إذ تتمكنين من خسارة الوزن بسرعة وحرق الدهون في مختلف المناطق من الجسم.
  • القفز على الحبل: ويعتبر هذا التمرين من أقدم التمارين التي كنا نمارسها منذ صغرنا. يعمل القفز على الحبل على تزويدك بالطاقة الكبيرة ويساعدك على خسارة 1200 سعرة حرارية في ساعة واحدة فقط! نعم، والمفيد أيضًا أنه تتمكنين من خلال ممارسة هذا التمرين تحريك جميع عضلات الجسم.

الوقت المناسب لممارسة تمارين الكارديو

لا يهم ما إن كنت تنوين ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصباح أو ما بعد الظهر. هذا الأمر يعتمد على برنامج نهارك وتوقيتك. لكن يفضل بالعادة ممارسة تمارين الكارديو خلال فترة الصباح للتمكن من حرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية. هذا وللحصول على نتيجة سريعة، يفضل ممارسة تمارين الكارديو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟