ما هي اسباب الصداع؟

ماهي اسباب الصداع

هل تعانين من الصداع اليومي ولا تعلمين سبب ذلك؟ هل تستيقظين في الصباح الباكر وأنت تعانين من ألم حاد في الرأس؟ في حال كان الأمر كذلك، تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ماهي اسباب الصداع.

قد تكون الأسباب الناتجة عن هذه المشكلة غريبة جدًّا لدرجة أنها قد لا تخطر على بالك يوما! أما من أبرزها فتتضمن:

  • تناول اللحوم المدخنة: تحتوي هذه الأنواع من الأطعمة على مادتي النترات والنتريت اللتين تعملان على تمدد الأوعية الدموية، الأمر الذي يؤدي إلى شعورك بصداع حاد. لذلك، في حال كنت تشعرين أن سبب الصداع لديك ناتج عن تناول بعض الأنواع من الأطعمة، استشيري طبيبك لتحديدها.
  • تناول الأجبان: يمكن أن تؤدي بعض الأنواع من الأجبان خصوصًا العتيقة منها إلى شعورك بألم في الرأس بسبب مختلف المواد التي تحتوي عليها.
  • الجفاف: يعتبر الصداع من أبرز الأعراض التي تشير إلى معاناتك من الجفاف إذ يخسر الجسم كمية كبيرة من المياه التي يحتاجها من أجل عمل الأعضاء بالشكل اللازم. في هذه الحالة، عليك التأكد من شرب الكمية اللازمة من المياه خلال النهار وممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ روتيني.
  • تجميد الدماغ: غالبًا ما يحدث ذلك بعد ثوانٍ من تناولك الأطعمة الباردة. تبدأين بالشعور بالصداع في جانبي الرأس إلا أن الألم لا يدوم لأكثر من دقيقة.
  • الإمتناع عن الكافيين: في حال كنت تتناولين بشكلٍ يومي القهوة أو الشاي أو أي مشروب آخر يحتوي على الكافيين وتوقفت عن القيام بذلك، من الطبيعي أن تشعري بالصداع إذ يكون للكافيين تأثير فسيولوجي على الأوعية الدموية. لذلك، في حال أخذت القرار بالتوقف عن تناول القهوة، يجب عليك القيام بذلك بشكلٍ تدريجي.

إقرئي أيضًا: هل يمكن علاج التهاب اللوزتين في المنزل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!