ماذا تقول ألوان الطماطم عن فوائدها؟

فائدة الطماطم بحسب اللون | اللون الاحمر، اللون البنفسجي، اللون الاخضر

تدخل الطماطم إلى معظم مأكولاتنا وسلطاتنا اليومية وبالإضافة إلى مذاقها اللذيذ تقدّم الطماطم فوائد عديدة للصحة، ولكن هل تعلمين أنّ هذه الفوائد تختلف بحسب لون هذه الفاكهة التي من الممكن أن نجدها باللون الأحمر، البرتقالي، الأخضر، والبنفسجي؟ سنقدّم إليك أبرز ما يمكن أن يقدّمه كلّ لون منها لصحتك:

*الطماطم ذات اللون الأحمر: يحتوي هذا النوع من الطماطم على مادة الـ" Lycopene" المسؤولة عن اللون الأحمر وهي من مضادات الأكسدة التي تحمي الشرايين من التصلّب. كما أنّها تقي من مرض السكر وأمراض العين كالضمور البقعي وإعتام عدسة العين. ويرى الخبراء أنّ هذا النوع من الطماطم يحمي أيضاً من بعض أنواع السرطانات.

وصفة كباب اللحم المشوي بصلصة الطماطم

*الطماطم ذات اللون البرتقالي: لبشرة صحية ونضرة، إختاري حبّات الطماطم البرتقالية فهي تحتوي على البيتا كاروتين التي تساهم في حماية البشرة من الضرر الذي قد يصيبها نتيجة التعرّض لأشعة الشمس. كما أنّ إحتواءها على الفيتامين "E" سيحمي بشرتك من الجفاف والتجاعيد.

*الطماطم ذات اللون البنفسجي: يتضمّن هذا النوع من الطماطم الـ"Anthocyanin" وهي المسؤولة عن اللون البنفسجي ومن شأنها أن تساهم في خفض الالتهابات والضغط المسبّب لأكسدة العضلات والتخفيف من الإحساس بالثقل في الساقين، إضافة إلى تحسين الدورة الدموية.

وصفة معكرونة البيتزا

*الطماطم ذات اللون الأخضر: هي غنية بمادة الكلوروفيل التي توفّر العديد من الفيتامينات للجسم فتساهم بشكل رئيسي في بناء عظام قوية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!