ماذا تعني رؤية القمل في الحلم؟

ماذا تعني رؤية القمل في الحلم؟

يحلم العديد من الأشخاص بالقمل الذي يعد مشكلة مزعجة في عالم الواقع، فهل تدلَ هذه الحشرة على إزعاج أيضا في عالم الأحلام؟ وهل يختلف تفسير حلم القمل عن تفسير حلم تنظيف البيت في المنام؟

إليك رأي ابن سيرين:

حلم القمل هو من ابرز الاحلام الشائعة، ويعني القمل في المنام بشكل عام النجاح الدنيوي والازدهار. وإذا رأيت القمل في قمصيك فذلك يعني تلقي الهِبات وتجديد منصب قيادي. كما أن ذلك قد يشير إلى امر ما او شيء ما لا ترغبين ببقائه او استمراره في حياتك. أما إذا كان القميص من القماش أو إذا تمت بعثرته فيدل ذلك على المديونية او بعبارة أخرى غرقك في الديون. لن ترغبي برؤية القمل على قميصك أليس كذلك؟

وماذا عن القمل المنتشر على الأرض؟

يمثل القمل المنتشر على الأرض في المنام الناس الضعفاء؛ إذا كنت محاطة بالقمل في حلمك فهذا يعني أنك ستختلطين بهذا النوع من الأشخاص أما إذا شعرت بالكره تجاه حشرات القمل هذه فاعلمي أنها تمثل أعداءك الذين لن يتمكنوا من التسبب لك بأي اذى. ولكن اذا تعرضت للدغة من القمل المحيط بك فذلك يمثل الأشخاص الذين سيفترون عليك ظلما.

تفسيرات اخرى

ولا تتوقف تفسيرات القمل في المنام عند هذا الحد! إذا لاحظت في الحلم أن قملة طارت بعيدا عن صدرك فهذا يعني أن أحد أبنائك أو موظفيك قد هرب من المنزل أو مكان العمل. وعند نزع قملة عن قميصك في المنام فهذا يعني أنك ستسمعين الكثير من الأكاذيب. أما إذا حلمت بقملة كبيرة تخرج من جلدك فصنفي هذا الحلم بأنه مزعج جدا وذلك لأن رؤية كهذه تشير إلى خسارتك لحياتك أو بعبارة أخرى الموت.

وغالبا ما تمثل القملة في المنام أيضا امرأة، مدبرة منزل، ابناً، مرضاً، اكتئاباً، أو محنة. وللحاكم أو الشرطي يمثل القمل مساعديه، أما بالنسبة للمدرس فالقمل في المنام يمثل طلابه، في حين أنه يمثل المنافسة للتاجر. وإن رأى مريض القمل فيمثل ذلك معاناته من مرض مزمن.

كذبك فان تقطيع قملة في المنام يشير إلى حسن التعامل مع أطفالك، أما تناول قملة في المنام يدل على تكلمك بالسوء عن أحدهم في غيابه. أما الخبر السار فهو إذا حلمت بغزو القمل فهذا يعني النِعم، الثروة، تخطي الصعوبات، وتبديد كل المخاوف والأحزان.

للمزيد: تفسير الموت في المنام



سمات