لمَ لا يجوز للحامل صعود الدّرج؟

اسباب تمنع الحامل استعمال السلالم

يُوصي الأطباء المرأة الحامل بتجنّب أنواع كثيرة من الأنشطة البدنية التي يمكن أن تعرّض حملها وجنينها للخطر، وفي طليعة هذه الأنشطة صعود الدّرج. فبرأي هؤلاء، يُسهم صعود الدرج في وضع الكثير من الضغط على الجنين، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، كما أنّه يُعرّض الحامل للخطر مع احتمال إصابتها بالتشنجات والدوار في أي لحظة. ومن هذا المنطلق، سيكون من الأفضل للمرأة أن تستعمل المصعد والدّرج الكهربائي بديلاً.

6 فوائد لتمارين اليوغا أثناء الحمل

هل تبحثين عن المزيد من الأسباب والموانع التي تجعل من الدرج والسلالم فكرة غير سديدة خلال الحمل؟ إليك البعض منها في ما يلي:

* أثناء صعود الدّرج، تُصاب الحامل بضيقٍ في التنفس الأمر الذي يمكن أن يُلحق بالجنين أضراراً ناتجة عن نقص الأكسيجين.

* عند صعود الدّرج، يُخشى على المرأة الحامل من التّزحلق والسقوط لخطورة ما يمكن أن يتأتى عن هاتين الخطوتين من مضاعفات كارثيّة.

* بعد مرور أشهر قليلة على الحمل، ستشعر المرأة بأنّ وزنها الكبير بات يضغط على ظهرها ويشدّها نحو الأسفل، ما يعزّز احتمالات تعرّضها لدوار وسقوطها.

* ثمة أوقات تواجه فيها الحامل خللاً في التوازن، وهذا الخلل في التوازن قد يعرّضها لخطرٍ كبيرٍ إن تزامن مع صعودها الدّرج أو السّلالم. ومن هنا، ضرورة تلافيها.

* مع تقدّم مسيرة الحمل، تزداد قدما المرأة تورماً وانتفاخاً الأمر الذي يضع عليها ضغوطاً إضافية ويسبّب لجسمها أوجاعاً مضرّة بصحتها.

5 فوائد صحية للمشي خلال الحمل



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟