لمَ عليك إدخال الطماطم إلى نظامك الغذائي؟

فوائد الطماطم على الصحة | السرطان، البشرة، السكر، النظر، فيتامين

يعرف جميعنا أنّ الطماطم مفيدة للصحة، أليس كذلك؟ ولكن هل نعرف بالتحديد بمَ تفيد الطماطم صحتنا؟ تعرّفي في ما يلي على الإثباتات التي تجعل من الطماطم خياراً صحياً لكافة أعضاء الجسم:

*الطماطم لبشرة صحية: تحتوي الطماطم على البيتا كاروتين التي تساعد في حماية البشرة من الضرر الذي قد يصيبها نتيجة التعرّض لأشعة الشمس. كما أنّ مادة الليكوبين التي تحتوي عليها الطماطم تجعل البشرة أقل عرضة للأضرار التي تسبّبها الأشعة فوق البنفسجية والتي تعدّ السبب الرئيسي لظهور التجاعيد.

الرمان... فوائد جمّة!

*الطماطم لعظام قوية: تساهم الطماطم في بناء عظام قوية والمحافظة عليها وذلك لأنّها تحتوي على الفيتامين K والكالسيوم. كما أظهرت الدراسات أهمية مادة الليكوبين لكثافة العظام ما يحمي من ترققها.

*الطماطم للحماية من السرطان: الليكوبين من جديد! يساهم الليكوبين في خفض خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان بما فيها البروستات، الفم، عنق الرحم، الحلق، والقولون. كما تساهم مضادات الأكسدة (الفيتامين A وC) في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن تلف الخلايا.

التين لمحاربة الأمراض

*الطماطم لمحافظة على معدل سكر صحي في الدم: تحتوي الطماطم على معدن الكروم الذي يساعد في إبقاء مستوى السكر في الدم ضمن المعدّل الصحي.

*الطماطم لحماية البصر: يمكن للطماطم أن تحمي نظرك من العديد من الأمراض التي قد تصيب العينين وذلك بفضل احتوائها على الفيتامين A.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!