للمرّة الأولى محامية سعودية تفتتح مكتب في جدة

للمرّة الأولى محامية سعودية تفتتح مكتب في جدة

للمرّة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية، افتتحت المحامية والمستشارة القانونية مكتبها الخاص الذي اعتبر الأول في البلاد بعد قرار أصدرته وزارة العدل والذي يقضي بالسماح للمرأة ممارسة مهنة المحاماة والترافع عن المتهمين تحت قبة المحاكم. بما أن المرأة السعودية لم يكن يحق لها أن تمارس مهنة المحاماة، فكان لإفتتاح مكتب المحامية بيان بنت محمود زهران طابعًا خاصًا إذ لاقى إستحسان وتشجيع الناس وقد حضر الافتتاح عدد كبير من المسؤولين بالإضافة الى والدها رجل الأعمال الشيخ محمود زهران، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السيد زهير نواب وعدد كبير من الأطباء والأكادميين.

التوحد والإعاقة يرفعان نسب الطلاق لدى الأسر في السعودية!

وقد ناقش الحاضرون مواضيع متعددة منها دور المحامي في تنمية قطاع الأعمال وتعزيز ثقافة حقوق الانسان لدى الشعب كما نوّهت المحامية بيان أن هدفها من ممارسة المحاماة في السعودية والفرق بين المحامي الرجل والأثني، هو قدرتها العالية على فهم مشاكل المرأة الأسرية كونها تشعر معها وهي أقرب من الرجل في هكذا مواضيع مما دفعها الى ممارسة مهنة المحاماة وإفتتاح أول مكتب في المملكة العربية السعودية. أما والد بيان فقد صرح وأكد على دعمه لها في جميع النواحي خاصةً وأن المرأة سترتاح أكثر للمحامية من المحامي ما يعزز فرصة نجاح إبنته.

قانون سعودي يمنع زواج القاصرات ويعطي المرأة حق الطلاق

وأنت ما رأيك بهذا العمل الذي يعتبر إمتدادًا لتحرّك المرأة السعودية التي لا تنفك تستغل الظروف بهدف التقدم والتطور كما سبق وفعلت في حملة 26 أكتوبر للقيادة؟

وللمرأة دور أيضاً في المجتمع...



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج